الرئيسية » » اتحاد كتاب المغرب ينعي الموسيقار المغربي سعيد الشرايبي

اتحاد كتاب المغرب ينعي الموسيقار المغربي سعيد الشرايبي

النشـرة الإعلاميـة..
في رحيل ملك العود سعيد الشرايبي
اتحاد كتاب المغرب ينعي الموسيقار المغربي سعيد الشرايبي




نعى اتحاد كتاب المغرب، الموسيقار المغربي و"ملك العود"، الفنان الكبير سعيد الشرايبي، الذي رحل إلى دار البقاء، بمستشفى الشيخ خليفة بن زايد بمدينة الدار البيضاء، عن عمر يناهز 65 عاما، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض.
النشـرة الإخبـارية




 وجاء في بلاغ صادر اليوم الخميس 04 مارس 2016 عن المكتب التنفيذي
لاتحاد كتاب المغرب، تتوفر "النشرة الإخبارية" على نسخة منه انه: "بوفاة هذا الفنان المغربي الأصيل، تكون أسرة الموسيقى المغربية والعربية، قد فقدت أحد كبار عازفي العود، في الوطن العربي".
وحصل فقيد العود العربي، الأستاذ سعيد الشرايبي، على عديد الجوائز، منها جائزة العود ببغداد في 1986، وجائزة الموسيقى الغرناطية بباريس في 1992 ، وجائزة الاستحقاق بدار الأوبرا بمصر في 1994، وجائزة القدس والعود الذهبي بالرباط سنة 2002 ، وجائزة زرياب للموسيقى أيضا.
ويصنفه كبار الفنانين والمهتمين بالموسيقى العربية والعالمية، كأحد أفضل عازفي العود في الوطن العربي، هو الذي ترجع صلته بهذه الآلة "الحكيمة" إلى عقود من الزمن، مخلفا الكثير من الأعمال الفنية الأصيلة التي يزخر بها "ريبيرتوار" الموسيقى المغربية والعربية.
كما تمكن الموسيقار الراحل، من أن يشيد جسورا من التواصل والتعايش بين الثقافات المختلفة، إذ يعود له الفضل في توطيد العلاقة والتمازج بين بعض أنواع الموسيقى، العربية الأندلسية والتركية والفارسية، كما برع في تأليف ألحان كانت تحمل هوية مغربية بطابع ومقامات أندلسية وتركية، بمثل ما عرف عن الموسيقار الراحل بتلحينه عديد الأغاني المغربية الشهيرة.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية