الرئيسية » » عطلة عيد الفطر تؤجل اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي الموحد للبكالوريا

عطلة عيد الفطر تؤجل اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي الموحد للبكالوريا

النشـرة الإعلاميـة..
تعليمـنا الـذي ...  
بعد استكمال إجراء الدورة العادية لامتحانات البكالوريا دورة 2016 وانطلاق عملية التصحيح

وزارة بن المختار تؤجل موعد إجراء اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي الموحد للبكالوريا - 2016 حتى بعد عيد الفطر السعيد

النشـرة الإخبـارية


أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أنه تجنبا لكل ما قد يترتب عن احتمال تزامن الموعد المحدد لإجراء اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي الموحد للبكالوريا مع عطلة عيد الفطر السعيد، عن قرارها تأجيل موعد إجراء اختبارات هذا الامتحان بالنسبة للمترشحين الممدرسين وللمترشحين الأحرار على حد سواء إلى يومي 9 و11 يوليوز 2016، بدل يومي 8 و9 يوليوز، كما كان محددا في السابق.
وأضاف بلاغ صادر عن وزارة بن المختار انه تم  الحفاظ على  مواقيت إجراء الاختبارات المذكورة كما هي محددة في الاستدعاء الموجهة للمترشحات والمترشحين المسموح لهم باجتياز الدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي الموحد للبكالوريا ولن يطرأ عليها أي تغيير.
وكانت أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة البكالوريا دورة يونيه 2016، قد مرت في أجواء تميزت بانخراط الجميع بجد ومسؤولية في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني، كما تميزت بالتفعيل الصارم للإجراءات التي أقرتها الوزارة في مجال تأمين الامتحانات والحد من الغش.
وقد بلغت النسبة العامة للحضور في هذه الاختبارات 85,94 % وبلغت هذه النسبة لدى الممدرسين 95,75% في حين لم تتجاوز 53 % لدى المترشحين الأحرار.
هذا ويشار إلى أن إجراء اختبارات هذه الدورة قد عرف تسجيل ما مجموعه 3777 حالة غش، كما عرف ضبط ومتابعة عدد من المترشحين والمتعاونين معهم بسبب النشر المبكر لبعض مواضيع الامتحان والترويج لوثائق لها صلة بمضامين الامتحانات ونشر أجوبة على أسئلة الاختبارات على مواقع التواصل الاجتماعي.
وانطلقت، صبيحة اليوم، عملية تصحيح إنجازات المترشحات والمترشحين بجميع مراكز التصحيح بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، حيث تجند أكثر من 000 40 مصححة ومصححا لتصحيح أزيد من ثلاثة ملايين ورقة. وستمتد عملية التصحيح لعشرة أيام من 10 إلى 19 يونيو 2016 ليتلوها إجراء المداولات يومي 20 و21 يونيو ثم الإعلان عن النتائج يوم 22 يونيو 2016.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية