الرئيسية » » أطلقتها الوكالة الوطنية للتأمين الصحي

أطلقتها الوكالة الوطنية للتأمين الصحي

النشـرة الإعلاميـة..


أطلقتها الوكالة الوطنية للتأمين الصحي

مسطرة جديدة لمنح الرقم الوطني الاستدلالي لمهنيي الصحة والمؤسسات الصحية







في إطار وضع التدابير المواكبة للجيل الجديد من الاتفاقيات الوطنية وبغية الاستجابة لانتظارات مهنيي الصحة، قامت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي بوضع مسطرة جديدة لمنح الرقم الوطني الاستدلالي لمهنيي الصحة والمؤسسات الصحية (Code INPE).


النشـرة الإخبـارية



وتستند هذه المسطرة الجديدة على أساس تبسيط المساطر الإدارية واستعمال التقنيات الجديدة للإعلام والتواصل، كما تهدف إلى منح الرقم الوطني الاستدلالي في ظرف ثمان وأربعين ساعة.
في إطار هذه المسطرة، يتعين على مهنيي الصحة تعبئة فقط الاستمارة المتوفرة على الموقع الإلكتروني للوكالة الوطنية للتأمين الصحي وإرسالها لهذه الأخيرة التي تمنح الرقم الوطني الاستدلالي بعد التأكد من تقييد المعني بالأمر في الهيئة المهنية.
لم يكن بالإمكان تجسيد هذه المسطرة دون التعاون المثمر الذي يربط الوكالة الوطنية للتأمين الصحي والهيئات المهنية للأطباء والصيادلة والصيادلة الإحيائيين وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين.
وينبغي التذكير أن منح الرقم الوطني الاستدلالي لمهنيي الصحة يندرج ضمن رؤية الوكالة الوطنية للتأمين الصحي التي تهدف إلى التوحيد والتدبير المعلوماتي لآليات التدبير والوثائق المتعلقة بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض والمساهمة في محاربة الغش والممارسات غير القانونية للمهنة، وكذا احترام التعريفات المحددة في الاتفاقيات.
وأخيرا، تجدر الإشارة إلى ضرورة وضع الرقم الوطني الاستدلالي على جميع الوثائق والمطبوعات الموحدة من قبل الوكالة الوطنية للتأمين الصحي والمستعملة في إطار التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.




ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية