الرئيسية » » العيون تعيش على إيقاع أنشطة ثقافية ورياضية وإشعاعية طيلة شهر رمضان

العيون تعيش على إيقاع أنشطة ثقافية ورياضية وإشعاعية طيلة شهر رمضان

النشـرة الجهويـة..

طيلة شهر رمضان ...


العيون تعيش على إيقاع أنشطة ثقافية ورياضية وإشعاعية



النشـرة الإخبـارية




ستعيش مدينة العيون ابتداء من يوم الجمعة القادم على إيقاع أنشطة فنية، ثقافية ورياضية، وستستمر على مدى شهر رمضان المباركـ وفقرات ليالي للمديح وكذا مسابقات في الشعر الحساني..





وذلك من أجل إبراز المؤهلات التي يزخر بها الإقليم ومستوى البنية التحتية التي يتميز بها والتي قل نظيرها في العديد من مدن المملكة، وكذلك لخلق فضاء ترفيهي ورياضي، والمساهمة في خلق دينامية اقتصادية وتجارية خلال أيام التظاهرة..

إلى ذلك فقد أكد عضو اللجنة التنظيمية محمد ولد الرشيد النائب الأول لرئيس المجلس البلدي بالعيون أن العيون عرفت بنية تحتية رياضية من ملاعب للقرب وقرية للرياضيين، بالإضافة إلى قاعات مغطاة لا تتوفر في الكثير من المدن الأخرى، لذا وجب إبراز هذه المؤهلات والعمل على استفادة الساكنة منها، لأنها أنشئت لهم، زيادة على أنه، وللمحافظة على الموروث الثقافي، وجب تخصيص فقرات خاصة بالمديح والشعر، وهذا يدخل كذلك في الحفاظ على الهوية الحسانية، كما تمت برمجة مسابقة في تجويد القرآن.
ويهدف هذا البرنامج المتنوع إلى إبراز الطاقات البشرية وصقل مواهبها، خاصة وأن مدينة العيون كانت تفتقر لمثل هذه الأنشطة بسبب سياسات الولاة السابقين المتعاقبين، وكذلك بسبب الهاجس الأمني.
ولقد استحسنت عدت فعاليات رياضية ومجتمعية هذا البرنامج، معتبرين بأن التنافسية خلال شهر كامل ستبرز طاقات إبداعية في مختلف المجالات سيستفيد منها الإقليم.
وتأتي هذه البادرة من المجلس البلدي وشركائه من أجل إبراز المؤهلات التي يزخر بها الإقليم ومستوى البنية التحتية التي يتميز بها والتي قل نظيرها في العديد من مدن المملكة، وكذلك لخلق فضاء ترفيهي ورياضي، والمساهمة في خلق دينامية اقتصادية وتجارية خلال أيام التظاهرة.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية