الرئيسية » » هذه حقيقة دواء التهاب "الكبد س"

هذه حقيقة دواء التهاب "الكبد س"

النشـرة الإعلاميـة..

هذه حقيقة دواء التهاب "الكبد س"
العلاج الجديد لالتهاب الكبد س ... والحقيقة بكلام مريض

في رده على مقال نشرته إحدى الصحف اليومية حول حقيقة العلاج الجديد لفيروس التهاب الكبد "س"، قال بدر بلحسن رئيس الجمعية المغربية لمحاربة التهابات الكبد في نص بلاغه الذي توصلت "النشرة الإخبارية" بنسخة منه:

"بكل استغراب تلقيت خبر جريدة إخبار اليوم بتاريخ 13 ماي 6132 والذي يشكك في نجاعة الدواء الجديد(SSB400) سوفوسبوفير لالتهاب الكبد س وكذا عن الآثار السلبية الناجمة عنه من ألام في الرأس والغثيان وغيرها.
بصفتي رئيس الجمعية المغربية لمحاربة التهابات الكبد وكذلك كمريض يتلقى حاليا هذا العلاج المتهم، أتقدم للصحفي صاحب المقال بطلب توضيحات فيما يخص هذه الادعاءات وينورنا عن مصادره بإعطاء أدلة تمكن من طمأنة المرضى المقبلين على هذا العلاج.
هذا وخلال لقاءاتنا باستمرار بمجموعة من المرضى حاملي فيروس التهاب الكبد س ومن خلال تجربتي الشخصية التي تزيد عن 31 سنة من المرض، أود أن اذكر وأنور الرأي العام عن المعاناة الحقيقية لمرضى التهاب الكبد الذين عانوا كثيرا حتى يتحقق حلمهم ويستفيدون من علاج فعال دو ن تأثيرات.
هذا وأصبحت لدينا اليوم بفضل هذا الدواء المعجزة الفرصة من التخلص من هذا الفيروس في أقل من ثلاثة أشهر عوض سنة من العلاج سابقا بأعراض جانبية ألف مرة أقل من تلك الناجمة من حقن الانترفيرون والمعروفة لدى مرضى التهاب الكبد.
هذا وبشهادة مجموعة من المرضى ورأي أطباء ومختصين يمكنني أن أطعن بكل صرامة في مثل هذه الادعاءات لهذا الصحفي محذرا من مثل هذه الإخبار المغلوطة التي يمكن أن تخلق الشك عند المرضى الدين انتظروا طويلا هذا العلاج.
كما أتمنى لو أن الصحيفة تطرقت عن المشاكل الحقيقية لحاملي فيروس الكبد مذكرا أن هذا الداء يعد مشكل حقيقيا للصحة العمومية حيث أن أزيد من أربعة مئة ألف مغربي يعانون بصمت بالتهاب الكبد قليل منهم من تم اكتشافه ونادرا من تمت معالجته. هذا ويشكل موضوعا خطيرا يلزم وزارة الصحة الاهتمام به باستعجال بتفعيل بسرعة الإستراتيجية الوطنية لمكافحة فيروسات التهاب الكبد خصوصا وأن العلاج متوفر حاليا وبفعالية لا سبق لها.
كما أن الجمعية المغربية لمحاربة التهاب الكبد تطالب السلطات الصحية التدخل من أجل تخفيض سعر هذا الدواء إلى مستوى يليق بإمكانيات المواطن المغربي الذي يوجب عليه أداء 0111 درهم لمدة لعلاج كامل ناهيك انه ملزم بمرافقته بأدوية الأخرى يمكن أن ترفع كلفة العلاج إلى 30111 درهم دون احتساب الزيارات والتحاليل الطبية. نتمنى بكل إخلاص قدوم شركات وطنية على إنتاج أدوية جنيسة أقل تكلفة وذلك في إطار التنافسية الشريفة مما يخدم المريض المغربي وأنظمة الاحتياط الاجتماع وكذلك خزينة الدولة.
كما أننا نناضل من أجل إدماج هذه الأدوية في ضمن اللائحة المرجعة أدائها من طرف أنظمة الاحتياط الاجتماعي. هذا ورغم تصريحات وزير الصحة عن قبول استرجاعها فان الواقع الراهن يعكس ذلك فيما يخص الدواء الجديد. أما فيما يخص الأدوية المرافقة مثل داكاسفير وريبافير فلا من يتحدث عنهم قطعا.
فيجد المريض نفسه بملف طبي لا يعوض عنه إلا القليل. السؤال الآخر الذي يطرح المريض للسلطات المحلية وهو مصير هذه الأدوية في إطار الاتفاقية حول التعويض في إطار الثالث المؤدي.
هدا فيما يخص المحظوظين منا والحاصلين على بطاقة كنوبس أو الضمان الاجتماعي، أما أصحاب الراميد فلا من رحيم أو رقيب سوى مولانا العلي القدير. فمن بين مطالب المجتمع المدني وهو إلزامية إدراج أصحاب الراميد في ضمن أولويات وزارة الصحة.
 أوجاع الرأس والغثيان والإرهاق وغيرها من الآثار السلبية الذي يتكلم عليها صحفي أخبار اليوم هي جد ضعيفة مقابل المعاناة التي تنتظرالمريض من فشل كبدي وسرطان وموت إن لم يتناول هدا الدواء الجديد والذي جعل من المغرب قطع أشواط مهمة مقارنة مع دول أخرى حتى فرنسا التي تقوم بعملية غربلة لمرضاها كي يحصلون على الدواء نظرا لثمنه الذي يفوق تمنه 62 مل سنتيما لعلاج كامل.
هدفنا من نشر هدا المقال هو التنبيه من المغالطات وتضليل الرأي العام وزرع الشك عند المرضى، فنحن محتاجون إلى المساعدة خصوصا من طرف إخواننا الإعلاميين للعمل على تحسيس المواطن عن خطورة هدا الفيروس وعن جدوى الكشف عنه خصوصا وأن الأدوية متوفرة وفعالة.
إن الحرب على فيروسات التهاب الكبد قد أعلنت على الصعيد العالمي، فأملنا أن تشمل بلدنا الحبيب".






ساهم بنشر المشاركة :

هناك 5 تعليقات:

  1. أريد بيع كليتي أو فص كبد ضروري جداً لسداد الديون قبل الدخول لسجن
    باي سعر معقول أنا فتاة 30 سنة من المغرب فصيلة الدم A+ مستعدة السفر لي أي بلد بنسبة لي الدول التي يشترط قانونها صلة قرابة مستعدة أعمل عقد زواج مع أحد أقرباء المريض حتى تتم العملية بشكل قانوني من فضلكم لا يكلمني غير المريض أو قريب له أو وسيط الجادين فقط
    Hayatamal997@gmail.com

    ردحذف
  2. سيدي العزيز / سيدتي،

    هل تريد بيع كليتك؟

    كنت تبحث عن فرصة لبيع كليتك مقابل المال لأن المال سوف ينهار ولا تعرف ماذا تفعل ، ثم تواصل معنا اليوم وسأقدم لك قدرا كبيرا من كليتك. اسمي الدكتور كيت. أنا اختصاصي في علم الأمراض في مؤسسة مستشفيات جامعة بريستول NHS. مستشفىنا متخصص في جراحات الكلى ونتعامل أيضًا مع عملية الاستحواذ وزرع الكلى مع جهة مانحة مقابلة. نحن موجودون في ، المملكة المتحدة ، ماليزيا. إذا كنت مهتمًا ببيع أو شراء كلية ، فلا تتردد في الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني: kateadams946@hotmail.com

    تحياتي



    الدكتور كيت آدمز



    رقم الهاتف: 2348146161694



    drkateadamsblog.wordpress.com

    ردحذف
  3. هل ترغب في بيع كليتك مقابل 800000 دولار أمريكي؟ انه انت
    تبحث عن فرصة لبيع كليتك مقابل المال
    بسبب الانهيار المالي وأنت لا تعرف ماذا تفعل
    افعل ، ثم اتصل بنا اليوم وسنقدم لك الخير
    مبلغ من المال لكليتك. اسمي دكتور عمر
    أنا طبيب أمراض الكلى في عيادة عمر. عيادتنا هي
    متخصص في جراحة الكلى وعلاجنا
    شراء وزرع الكلى مع
    الجهة المانحة المقابلة
    نحن موجودون في الهند وتركيا وفرنسا ونيجيريا والولايات المتحدة وماليزيا ودبي والكويت
    إذا كنت ترغب في بيع أو شراء الكلى يرجى عدم القيام بذلك
    لا تتردد في الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني.
    البريد الإلكتروني: doctorumarclinic@gmail.com

    بانتباه
    الدكتور عمر.

    ردحذف
  4. هل ترغب في بيع كليتك مقابل 800000 دولار أمريكي؟ انه انت
    تبحث عن فرصة لبيع كليتك مقابل المال
    بسبب الانهيار المالي وأنت لا تعرف ماذا تفعل
    افعل ، ثم اتصل بنا اليوم وسنقدم لك الخير
    مبلغ من المال لكليتك. اسمي دكتور عمر
    أنا طبيب أمراض الكلى في عيادة عمر. عيادتنا هي
    متخصص في جراحة الكلى وعلاجنا
    شراء وزرع الكلى مع
    الجهة المانحة المقابلة
    نحن موجودون في الهند وتركيا وفرنسا ونيجيريا والولايات المتحدة وماليزيا ودبي والكويت
    إذا كنت ترغب في بيع أو شراء الكلى يرجى عدم القيام بذلك
    لا تتردد في الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني.
    البريد الإلكتروني: doctorumarclinic@gmail.com

    بانتباه
    الدكتور عمر.

    ردحذف
  5. هل تريد بيع كليتك؟
    هل تبحث عن فرصة لبيع كليتك مقابل المال بسبب أزمة مالية ولا تعرف ماذا تفعل؟
    اتصل بنا اليوم من خلال: DR.PRADHAN.UROLOGIST.LT.COL@GMAIL.COM وسوف نقدم لك مبلغًا جيدًا من أجل كليتك لأننا بحاجة ماسة إلى كلية في عيادتنا.
    البريد الإلكتروني: DR.PRADHAN.UROLOGIST.LT.COL@GMAIL.COM
    السعر: 780،000 يورو.
    يمكنك أيضا الاتصال بناour headoffice منطقتنا لا. 23 يقول لوقا الطريق الهند الجديدة.
    الويب: https://www.drpradhanurologist.com/
    عنوان المستشفى الخاص بنا هو: Delhi NCR في Pusa Road ، ولديه خبرة 28 عامًا في الطب.

    ردحذف

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية