الرئيسية » » التوجه الديمقراطي يرفض مسرحية التقاعد

التوجه الديمقراطي يرفض مسرحية التقاعد

النشـرة الإعلاميـة..
نقابيـات


دعا لوقفة البرلمان السبت 9 يوليوز

التوجه الديمقراطي يرفض مسرحية التقاعد












دعت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي إلى الاستمرار في الاحتجاج للدفاع عن مكاسب الموظفين/ات في التقاعد وللتصدي للسياسة التخريبية كما دعت  لوقفة احتجاجية أمام البرلمان السبت 9 يوليوز 2016 الساعة 11 صباحا..


النشـرة الإخبـارية



وجاء في بلاغ للمكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي توصلت "النشرة الإخبارية" بنسخة منه انه:" بعد تدارس الضربة القاسية للعمل النقابي إثر تمرير مشروع "إصلاح" التقاعد بـ"مجلس المستشارين" يوم الثلاثاء 28 يونيو:
يَعتبر أن مخطط صندوق النقد الدولي والدولة المغربية المخزنية استطاعا أن ينتصرا في مرحلة أولى ومررا "الإصلاح" بسهولة في مجلس المستشارين وبتعليمات واضحة.. مع توزيع الأدوار من مُغيَّبين ومتغيِّبين وممتنِعين ومنسحبِين ورافضين..
يُسجل أن ذلك يتم في ظل الهجوم المخزي للمخزن العميق وحكومته الرجعية على مكتسبات الجماهير الشعبية وعموم المأجورين/ات من تصفية صندوق المقاصة والوظيفة العمومية والصحة والتعليم.. تنفيذا لمخططات أسياده، صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وفي إطار الاستمرار في تمرير المخططات التخريبية والإجهاز على مكتسبات الطبقة العاملة وعموم الموظفين/ات وكافة الشعب المغربي.
يُذكِّر أنه تنفيذ لتوصيات المؤسسات المالية الدولية ولضمان إغراق رهن مستقبل البلاد في يد هذه المؤسسات عبر الاستمرار في إغراق المغرب بالقروض التي عرفت في عهد الحكومة الحالية ارتفاعا قياسيا".
واعتبر التوجه الديمقراطي في ذات البلاغ أن: "تمرير مشروع خطة الحكومة لتخريب أنظمة التقاعد جريمة في حق الموظفين/ات، وما التعديلات الشكلية التي عرفها المشروع إلا در الرماد في العيون: (تحديد سن التقاعد في 60 سنة بالنسبة للمزدادين قبل سنة 1957، وفي 60 سنة وستة أشهر بالنسبة للذين ازدادوا سنة 1957، و61 سنة بالنسبة للمزدادين سنة 1958، و61 سنة وستة أشهر للمزدادين سنة 1959، و62 بالنسبة للمزدادين سنة 1960).
داعيا الشغيلة التعليمية بالتربية الوطنية والتعليم العالي إلى وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم السبت 9 يوليوز 2016 ابتداء من الساعة 11 صباحا للاحتجاج ضد هذه الكارثة. ومعبرا عن رفضه لهذا القرار جملة وتفصيلا ويعتبره مسرحية مخدومة لتمرير المشروع التخريبي".
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية