الرئيسية » » من أجل تنمية حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية في أحيائنا

من أجل تنمية حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية في أحيائنا

النشـرة الجهويـة..
ورشـة

في ورشة ينظمها منتدى تنمية مواطنة أحياء الدار البيضاء بقاعة الندوات بمقاطعة الصخور السوداء

من أجل تنمية حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية في أحيائنا

النشـرة الإخبـارية



ينظم منتدى المواطنة ورشة في موضوع "تنمية  مواطنة أحياء الدار البيضاء"، يوم السبت 23 يوليوز 2016، على الثالثة زوالا، بقاعة الندوات بمقاطعة الصخور السوداء، وذلك في سياق إعداد مذكرات التنمية البشرية للأحياء المشاركة في برنامج "أحياء المساواة"، الذي أطلقه منتدى المواطنة بشراكة مع المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان وجمعيات المجتمع المدني والمجالس المنتخبة، والذي يهم  تنمية حقوق الإنسان  والمساواة والإنصاف، في السياسات العمومية للأحياء ومرافقها وخدماتها وعلاقاتها العمومية، وتمكين مواطنة سكانها ومشاركتهم ..

الورشة  لقاء مدني ديموقراطي،  لتواصل وتشاور مجموعة من جمعيات وأطر المجتمع المدني الفاعلة في أحياء الدار البيضاء، وممثلين للمجالس الترابية المنتخبة والمندوبيات الوزارية والسلطات العمومية لمدينة الدار البيضاء ومجموعة من الفعاليات الأكاديمية والثقافية والإعلامية، وتفاعل آرائهم واجتهاداتهم، حول تمكين مواطنة  الأحياء والنهوض بحقوق مواطنيها ومواطناتها، ويسعى إلى المساهمة في توسيع وإغناء النقاش العمومي وتطوير التفكير الجماعي وبلورة اقتراحات ومبادرات مشتركة.
وذلك من أجل تنمية حقوق الإنسان والمساواة  في سياسات وبرامج  الأحياء وفضاءاتها، وتأهيلها كفضاء للعيش الإنساني المشترك العادل والمنصف .
ومن اجل التنمية البشرية المستدامة لأحياء الدار البيضاء، وتقوية وتطوير جودة وفعالية مرافقها وخدماتها العمومية. وتمكين مواطنة سكان الأحياء وضمان مشاركتهم   المنصفة والعادلة، في السياسات والخدمات العمومية لأحيائهم.
والنهوض بحقوق شباب ونساء الأحياء وتنمية مشاركتهم وتقوية اندماجهم الثقافي والاجتماعي وتعزيز حمايتهم، ومن أجل تقوية وتطوير التواصل والتشاور بين جمعيات الأحياء ومجالس المقاطعات ومجلس المدينة والمندوبيات الوزارية والمرافق العمومية وهيكلة تعاونهم للنهوض بالحقوق الديموقراطية والتنموية لمواطني ومواطنات أحياء الدار البيضاء.  


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية