الرئيسية » » رفاق موخاريق يعلنون مواصلتهم لمعركة التصدي لمشاريع حكومة بنكيران المشؤومة

رفاق موخاريق يعلنون مواصلتهم لمعركة التصدي لمشاريع حكومة بنكيران المشؤومة

النشـرة الإعلاميـة..
نقابيـات
الاتحاد المغـربي للشغـل قال لا ويقول لا للمشروع الحكومي المشؤوم للتقاعد

رفاق موخاريق يعلنون مواصلتهم لمعركة التصدي لمشاريع حكومة بنكيران المشؤومة ودعمهم لكافة صيغ النضال لعموم الموظفات والموظفين

النشـرة الإخبـارية



ذكر الاتحاد المغربي للشغل بموقفه المتمثل في رفض مشاريع التقاعد الرجعية جملة وتفصيلا، وكذا بالنضالات التي قادها لمواجهتها وفضح خلفياتها اللاشعبية؛ ومؤكدا على انسجام المواقف التي عبر عنها الفريق البرلماني للاتحاد المغربي للشغل خلال مناقشة تلك المشاريع المذكورة بالغرفة الثانية للبرلمان مع تطلعات عموم الموظفين والموظفات..

وعبر رفاق ميلودي مخاريق خلال اجتماع للقطاعات الوظيفة العمومية المجتمعة يوم الأربعاء 13 يوليوز 2016 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط، عن اعتزازه بتصويت فريق الاتحاد ضد هذه المشاريع التخريبية، تعبيرا منه عن انحياز منظمتنا الدائم لمصلحة الموظفات والموظفين وعموم الطبقة العاملة.
وإدانته الصارخة لاستمرار مؤامرة تمرير مشاريع هذه القوانين ومطالبته بسحبها من مجلس النواب وطرحها للمفاوضة الجماعية باعتبارها الإطار الأنسب لإخراجها بشكل تشاركي وتوافقي.
كما عبر الاتحاد المغربي للشغل عن اعتزامه مواصلة معركة التصدي لهذه المشاريع التراجعية على كافة الأصعدة.
ودعمه كافة صيغ النضال الميداني للموظفات والموظفين، وتشبثه بالنضال قصد مواجهة الهجوم على مكتسبات الطبقة العاملة، ومن أجل تحقيق مطالبها وصون كرامتها.
وتم خلال هذا الاجتماع فتح نقاش مستفيض حول الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمأجورين بصفة عامة، ومشروع التقاعد الذي يهم الموظفين بصفة خاصة، في سياق الهجوم المتواصل والممنهج الذي تشنه الحكومة على حقوق ومكتسبات عموم الشغيلة المغربية، تم يوم 28 يونيو 2016 بالغرفة الثانية للبرلمان تمرير مشاريع القوانين التراجعية الهادفة إلى تخريب مكتسبات الموظفات والموظفين الخاصة بالتقاعد عبر إتباع الوصفة الحكومية المشؤومة المتمثلة في الثالوث الملعون "اقتطاع أكثر،مدة عمل أطول ومعاش أقل".
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية