الرئيسية » » من أجل ثقافة استهلاكية مسؤولة

من أجل ثقافة استهلاكية مسؤولة

النشـرة الإعلاميـة..



خلال لقاء تواصلي نظمته الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك بالرباط

من أجل ثقافة استهلاكية مسؤولة


النشـرة الإخبـارية:
 محمـد الصغيـر الجبلـي



نظمت الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك بمقر مديرية الجودة ومراقبة السوق التابع لوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي،  لقاء تواصليا تحت شعار: "تأهيل شباك المستهلك ديناميكية جديدة من أجل تفعيل دور جمعيات المستهلك" هذا اللقاء حضرته عدة جمعيات من جميع جهات المملكة.
في البداية ركز الرئيس السيد بنقدور في كلمته على الدعم والشراكات، والحركة الاستهلاكية في المغرب، ومعالجة المشاكل في إطار رابح رابح، والرابح الأكبر هو بلدنا.

كلمة مديرة الجودة ومراقبة السوق من الوزارة الوصية أشارت فيها إلى المنصة التي وضعتها الوزارة لمعالجة القضايا والملفات والشكايات بطرق حبية.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الجمعية تأسست سنة 2003 ومنذ ذلك الوقت وهي في تطور مستمر في تدبير الشكايات والمرافعة من أجل تطوير قوانين حماية المستهلك والسهر على تطبيقها، ومن بين أهدافها، تحديد ميثاق شرف لمهام الدفاع عن حقوق المستهلك، إعطاء الجمعيات إطارا وطنيا لتمثيلهم على الصعيد الوطني والدولي، تنسيق وتوحيد المشاريع بين الجمعيات في ما يخص حماية المستهلك.
رئيس فرع الدار البيضاء السيد وديع قدم عرضا حول معالم وهوية الجمعية والتعريف باللوغو الجديد. ومشروع الويب تيفي والتطبيق على المحمول.
يبلغ عدد الشبابيك 21 شباك للمستهلك على الصعيد الوطني.
وفي ختام هذا اليوم تم تتويج كل رؤساء الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك FNAC بشهادات التأهيل لشبابيك المستهلك التابعة للجامعة. كما تساهم الجامعة في تنظيم وتنشيط الأيام الوطنية للمستهلك، وتنظم دورات تكوينية للأعضاء وحملات تحسيسية للمستهلكين، وتنظم مناظرات وندوات مع الجمعيات المهنية حول الأمن التعاقدي والعقار، وقطع الغيار، والتجارة الإلكترونية.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية