الرئيسية » » تجربة المسرح الصيني تقص شريط افتتاح فعاليات المهرجان الدولي للمسرح الجامعي

تجربة المسرح الصيني تقص شريط افتتاح فعاليات المهرجان الدولي للمسرح الجامعي

النشـرة الفنيـة..
مســرح
المكرم لحسن زينون في لحظة تتويج

تجربة المسرح الصيني تقص شريط افتتاح فعاليات المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء في نسخته 28


للنشـرة الإخبـارية: 
أحمـد طنيـش 





اللجنة المنظمة مع الفرقة الصينية بعد عرضها 
المتميز والكبير





تميز حفل افتتاح فعاليات الدورة 28 من المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء، الذي احتضنه مركب مولاي رشيد، بتكريم الفنان الشامل لحسن زينون..
                                          


                                             

 أعلن عن رفع ستار افتتاح فعاليات الدورة 28 من المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء، ليلة أمس الاثنين 11 يوليوز 2016، بالمركب الثقافي مولاي رشيد، بالعرض المسرحي الأول لدولة الصين باعتبارها ضيف شرف هذه الدورة.  
وتميز افتتاح  هذه الدورة بتكريم الفنان الشامل لحسن زينون، كاسم فني بارز، نحث فعله الفني والثقافي بصبر وأناة وصمت بليغ ينطق تواضعا وعملا وإسهاما إنسانيا وإبداعا الكوليغرافي والموسيقي والسينمائي، الذي خاض مع المهرجان محطات عدة كمتتبع  ومبلور وكعضو في لجنة التحكيم بالإضافة إلى تقديمه لمحاضرات وتنشيطه لأوراش لطلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك، كما شارك في عدة لجنة لمناقشة الدكتوراه.

المهرجان إذن  يدشن بعرض الافتتاح مع تجربة المسرحي الصيني "أحمر" لأكاديمية شانغاي للمسرح، إخراج الأستاذ دونك جيي، حيث تحكي المسرحية حكاية نقطة حمراء تبزغ في الظلام، وللونين رمزيتها إذ الأحمر حكاية دم وظلم وقنوط، وللظلام حكاية سواد وقتمة وصراع، ليأتي الضوء باعتباره أمل وانبلاج للظلام ودفعه إلى الغياب ليترك المجال للميلاد الجديد يلوح في الأفق خالقا فرحته وانعتاقه وحريته بفضل قرار الإنسانية التي تطمح للسلام والحب والتعايش والتسامح، كل هذه المواضيع الكبرى عبر عنها الجسد بكل حركاته وتلاوينه وتعابيره، مصرحا قدرته على الإبلاغ والإيصال والتواصل الأمر الذي تحقق في ومع هذا العرض الصيني.
وتشارك في المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء دول: مصر، تونس، الجزائر، المكسيك، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، الصين، والمغرب البلد المنظم والذي يشارك بثلاث فرق، كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك الدار البيضاء، المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير عين السبع الدار البيضاء، كلية ظهر المهراز بفاس.
وكما دأب على ذلك المهرجان ستعرف هذه الدورة تنظيم ورشات المهرجان التي سيستفيد منها أكثر من 200 طالب وطالبة في مختلف المهن المسرحية.
بالإضافة إلى الجانب العلمي المتمثل في المائدة المستديرة المنظمة حول محور الدورة.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية