الرئيسية » » جائزة المهرجان تذهب إلى فرنسا والصين تفوز بالجائزة الخاصة للجنة التحكيم

جائزة المهرجان تذهب إلى فرنسا والصين تفوز بالجائزة الخاصة للجنة التحكيم

النشـرة الفنيـة..
مســرح


إسدال الستار عن فعاليات الدورة 28  للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء وضيف النسخة المقبلة ستكون هي دولة إيطاليا

النشـرة الإخبـارية: أحمـد طنيـش






جائزة المهرجان تذهب إلى فرنسا والصين تفوز بالجائزة الخاصة للجنة التحكيم

اختتم المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء يوم السبت 16 يوليوز 2016،فعاليات دورته 28 بتتويج دولة فرنسا بجائزة le Fituc بدل الجائزة الكبرى. بينما كانت الصين ضيف الشرف هي مفاجئة الدورة بعد أن فازت بالجائزة الخاصة للجنة التحكيم.


لجنة تحكيم الدور 28 من المهرجان الدولي للمسرح للدار البيضاء لم يفتها في مداولاتها التنويه بتعدد التجارب والأساليب وتنوع الحساسيات الفنية والجمالية والمرجعيات الفكرية. كما نوهت ببعض العروض المسرحية التي تميزت بالمغامرة والجرأة في طرح وتناول المواضيع.
إلى ذلك، فقد اختار المهرجان أن تكون الدورة المقبلة امتدادا لهذه الدورة، فبعد الصمت وضيف شرفه دولة الصين العظيمة التي اتخذت من الصمت فلسفتها فأعطاها الصمت قيمة ومكانة دولية متميزة في كثير من المجالات، سيأتي دور الحركة مع ضيف الدورة 29 دولة إيطاليا، انسجاما مع خصوصية المدرسة المسرحية الإيطالية التي تربت في أحضان كوميديا ديلارطي، ومع خاصية الشعب الإيطالي المرح المقبل على الحياة والمواكب لحركيتها وحراكها المعروف بالتعبير الجسدي والتنقل والحركة الدائمة عبر الفضاءات طيلة تاريخه القديم والمعاصر.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية