الرئيسية » » فعاليات الحفل الجهوي للتميز بمراكش

فعاليات الحفل الجهوي للتميز بمراكش

النشـرة الجهويـة..


نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي
 ومجلس الجهة

فعاليات الحفل الجهوي
 للتميز بمراكش









صاحبة أعلى معدل وطني في امتحانات البكالوريا، التلميذة نهال شهبر، قدمت معزوفات على البيانو وأدت أغنية نالت الإعجاب
النشـرة الإخبـارية



نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي ومجلس الجهة، يوم الخميس 21 يوليوز 2016، الحفل الجهوي للتميز.الحفل التربوي عرف حضور السيد رئيس الجهة والسيد الوالي والسيدان عاملا إقليمي الرحامنة والحوز والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والسيد والي الأمن والسادة المسؤولون الجهويون للدرك الملكي والجيش الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، والسادة المديرون الإقليميون وعدد من ممثلي السلطات المحلية والمجالس المنتخبة والمصالح الخارجية والهيئات التربوية والنقابية والجمعوية، إضافة إلى تلامذة الجهة وذويهم.

وقد ألقى السيد مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية، كلمة أكد فيها أن هذا الحفل يأتي في غمرة احتفالات الشعب المغربي قاطبة بالذكرى السابعة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش أسلافه الميامين. كما يدخل في إطار تنفيذ إستراتيجية الأكاديمية الجهوية في مجال تشجيع التميز والتفوق وترسيخ ثقافة الاعتراف، باعتبار هذا الحدث احتفالا سنويا بالتلميذات والتلاميذ الذين حصلوا على نتائج متميزة ومراتب عليا على المستوى الوطني والجهوي والإقليمي في جميع الشعب. 
وبعد تقديم مجموعة من العناوين المميزة للموسم الدراسي 2015/2016، والجديرة بالتتويج والاحتفاء، ثمن السيد المدير الحس التشاركي المثمر الذي يميز هذه الجهة، بكل فعالياتها وبمختلف هيئاتها ومن مواقعها المتنوعة. كما خص بالشكر، ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والجهوية، على مواكبتهم البناءة للشأن التربوي بالجهة.
السيد أحمد اخشيشن، رئيس مجلس الجهة، أشار في كلمته أن هذا المجلس دأب على مدى سنوات، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، على تنظيم حفل التميز الذي يتوج كل سنة، ثلة من المتفوقات والمتفوقين في المسار الدراسي. مؤكدا أن هذا التتويج، يأتي اليوم والشعب المغربي في غمرة الاحتفال بالذكرى السابعة عشرة لعيد العرش المجيد، وهو ما يضفي قيمة خاصة على هذا الحفل. كما أكد على مباركة هذا التفوق لهذه النخبة المتميزة من بنات وأبناء هذا الوطن، مع توجيه تحية خاصة على جهودهم وتفانيهم، والوقوف إجلالا وتقديرا لأسرهم وللهيئة التربوية التي ساهمت في تبوئهم هاته المراتب. مشيرا إلى أن التنمية المنشودة الهادفة إلى بناء الوطن وديمومة تقدمه هي التي تستثمر في الموارد البشرية وتحرر طاقاتها وتنمي كفاءاتها ثم توظفها وتسخرها في ضوء إستراتيجية واضحة ورؤية متطلعة للمستقبل. حيث يبقى الإنسان هو المحور، وهو غاية التنمية، وغاية العلم ووسيلته، وكل هذا لن يتحقق إلا عبر التعليم المتكامل والنافع في ظل بيئة مناسبة، ومن خلال مؤسسات تعليمية تسمو بأبنائنا نحو آفاق المعرفة والإبداع والابتكار.
وللإشارة، فقد تم تخصيص جوائز قيمة لعدد من المتفوقات والمتفوقين من مختلف المديريات الإقليمية، من بينهم متوجون من السنة السادسة ابتدائي والسنة الثالثة إعدادي، إضافة إلى المتفوقين في الامتحان الموحد الجهوي للسنة الأولى بكالوريا والحاصلون على أعلى المعدلات حسب الشعب في امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة البكالوريا. كما تم تخصيص مجموعة من الجوائز القيمة لباقي المستويات والشعب والتخصصات.
ومن جهة أخرى، فقد اكتشف الجمهور الحاضر، موهبة صاحبة أعلى معدل وطني في امتحانات البكالوريا، التلميذة نهال شهبر، التي قدمت معزوفات على البيانو وأدت أغنية نالت الإعجاب، وكانت برهانا على أن التميز الدراسي، غالبا، ما يأتي مقرونا بمواهب أخرى.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية