الرئيسية » » المهرجان الدول للمسرح الجامعي للدار البيضاء يعلن عن مشروع انفتاحه على الجهوية الموسعة

المهرجان الدول للمسرح الجامعي للدار البيضاء يعلن عن مشروع انفتاحه على الجهوية الموسعة

النشـرة الفنيـة..
مســرح
تحت شعار"المسرح والمجتمع: صمت نحو انطلاق جديد"


المهرجان الدول للمسرح الجامعي للدار البيضاء يعلن عن مشروع انفتاحه على الجهوية الموسعة



النشـرة الإخبـارية





تحمل رقم 28 دورة جديدة ومتجددة من المهرجان الدول للمسرح الجامعي للدار البيضاء أعلن عن الخطوط العريضة لبرنامجها في ندوة صحفية..






دورة هذه السنة مهداة  إلى الفنان المتعدد لحسن زينون الكوليغراف والسينمائي المغربي ببعده العالمي





 أكد الأستاذ عبد القادر كنكاي عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك، رئيس مهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء على أن الدورة 28 للمهرجان، وضعت نصب عينها دخول المغرب إلى الجهوية الموسعة وتأمل أن تنفتح عروضها وفرصة ورشاتها التكوينية على الجهة ككل، وهو مطلب وجه إلى الفعاليات الثقافية والسياسية للجهة التي عليها أن تحتفي بالتجارب العالمية التي تحضر المغرب وبالعروض الدولية التي يشرفنا استضافتها لتحقيق تلاقح الثقافات والانفتاح على التجارب الإبداعية لتحفيز شبابنا على المبادرة والإبداع، ولكي نتواصل فنيا.
جاء ذلك خلال فعاليات الندوة الصحفية التي عقدتها مؤخرا اللجنة المنظمة بإحدى الفنادق وسط مدينة الدار البيضاء، لتقديم الخطوط العريضة للدورة التي تحمل رقم 28 من المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء. الذي ينظم في  الفترة الممتدة من 11 إلى 16 يوليوز 2016، تحت شعار" المسرح والمجتمع: صمت نحو انطلاق جديد".
حفل افتتاح المهرجان الذي يحتفي هذه السنة بالصين كضيف شرف الدورة 28،.
سينطلق يوم الاثنين 11 يوليوز 2016 ، بالمركب الثقافي مولاي رشيد، بتقديم مسرحية "أحمر" لأكاديمية شانغاي للمسرح جمهورية الصين الشعبية.
دورة هذه السنة مهداة إلى الفنان المتعدد لحسن زينون الكوليغراف والسينمائي المغربي ببعده العالمي، تحتفي بتيمة "الصمت" جوهر كل الفنون ولحظة صوفية وفنية للسفر داخل الذات. حيث ستتمحور المائدة المستديرة لهذه الدورة حول موضوع "الصمت، المسرح والمجتمع: صمت نحو انطلاق جديد".
ويشارك في جائزة المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء تحت أنظار وتتبع لجنة التحكيم تتكون من  فعاليات وطنية تمثل تخصصات فنية مختلفة من إخراج وتشخيص وموسيقى، وفعاليات دولية من الصين وألمانيا، أعمال مسرحية من دول: الجزائر، تونس، مصر، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، المكسيك، الصين والمغرب البلد المنظم.
هذا بالإضافة إلى تقليد المهرجان  المتمثل في الورشات التكوينية: (7 ورشات تتمحور حول شعار الدورة 28 للمهرجان) يؤطرها فعاليات وطنية ودولية.





ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية