الرئيسية » » منظمو المهرجان الدولي لإفران في دورته الأولى يقدمون برنامجه العام أمام الصحافة بالدار البيضاء

منظمو المهرجان الدولي لإفران في دورته الأولى يقدمون برنامجه العام أمام الصحافة بالدار البيضاء

النشـرة الفنيـة..
مهرجــان



منظمو المهرجان الدولي لإفران في دورته الأولى يقدمون برنامجه العام أمام الصحافة بالدار البيضاء


النشـرة الإخبـارية




هجري آسية: جمعية تورتيت التي كانت تنظم مهرجانها هي دائما حية وموجودة.جمعية ليس لنا معها أي مشكل

تورتيت: المهرجان الذي أوكلت عمالة إقليم إفران تنظيمه لإحدى الجمعيات الفاسية يهدف إلى إقصاء كل مبادرة محلية كمهرجان تورتيت الدولي الذي بلغ دورته التاسعة

قالت هجري آسية رئيسة جمعية ملتقى إفران للثقافة والتنمية الجهة المنظمة للمهرجان الدولي لإفران في دورته الأولى بشراكة مع جمعية فاس سايس، في ردها على سؤال "للنشـرة الفنيـة" حول ما تناقلته منابر إعلامية ومواقع إلكترونية وما تردد عن كون أن هذا المهرجان الذي أوكلت عمالة إقليم إفران تنظيمه لإحدى الجمعيات الفاسية، تريد من خلاله إقصاء كل مبادرة محلية، وسحب البساط من تحت أرجل منظمي مهرجان تورتيت الدولي الذي بلغ دورته التاسعة، وتجاوز صيته الحدود المغربية ليصل إلى أقطار عربية وأخرى أوربية. وموضحة:"بالنسبة لجمعية تورتيت التي كانت تنظم مهرجانها هي دائما حية وموجودة.جمعية ليس لنا معها أي مشكل.
جمعية تورتيت لها تاريخها المحدد لتنظيم مهرجانها وهو شهر غشت، ونحن لنا  تاريخ مهرجاننا المهرجان الدولي لإفران الذي تم تقريبه مع شهر يوليوز.
لأننا اعتبرنا أن المهرجان هو كافتتاحية للتنشيط  السياحي والفني الدائم للمدينة
واعتقد أن الجمعية، تقصد جمعية  تورتيت التي تنظم مهرجان تورتيت الدولي بإفران، لازالت قائمة وعملها ونشاطها لازال سائرا" .
وكانت هجري آسية تتحدث خلال الندوة الصحفية التي عقدها المنظمون بإحدى فنادق مدينة الدار البيضاء مساء أمس الاثنين لتقديم الخطوط العريضة لبرنامج الدورة الأولى من المهرجان الدولي لافران. الذي سينظم  في الفترة الممتدة من 15 يوليوز الجاري إلى غاية 17 منه.
المدير الفني للمهرجان استعرض البرمجة الفنية التي تحفل بها فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي لإفران على مدى ثلاثة أيام متواصلة من عمر المهرجان.
إذ س تلتقي جماهير وساكنة منطقة إفران  في صنف الأغنية العربية مع قيصر الغناء العربي، كاظم الساهر، والديفة المطربة المغربية الكبيرة لطيفة رأفت.
 وفي مجال الأغنية الأمازيغية هناك مشاركة  في المهرجان للفنانة الشعبية الكبيرة نجاة اعتابو، وفي مجال أغنية الراب يشارك الرابور رقم واحد في المغرب مسلم. وكذا المغني ميتر جيمس ذو الأصول الزايرية، ويمثل الموجة الغنائية الشبابية الجديدة  الفنان الشاب أحمد شوقي.
هذا بالإضافة إلى لوحت فنية مستوحاة من الساحة الشهيرة عالميا ساحة جامع الفنا بمراكش المغربية. وفن العيش ممثلا في الطبخ المغربي المتنوع بأطباقه ووصفاته الشهية والمعروفة عالميا.
كما حدد المنظمون للمهرجان ميزانية تقريبية كتكلفة لتنظيم الدورة الأولى للمهرجان الدولي لإفران بين 5 إلى 6 أو 7 مليون درهم.




ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية