النشـرة الفنيـة..


التظاهرة تهدف على الاحتفاء بالفنون والعادات التقليدية والتعريف بالموروث التاريخي للعرس الشفشاوني ...

شفشاون عرس وحضارة ...  في فعاليات ''الشاون ايكسبو'' الأول







تنظم جمعية ماري جوا للديكور من 28 الى غاية 30 يوليوز الجاري بمدينة شفشاون الدورة الأولى من التظاهرة الفنية والتراثية "الشاون اكسبو'' تحت شعار" شفشاون عرس وحضارة"..

 النشـرة الإخبـارية



وتسعى هذه التظاهرة والفنية،الحديثة الولادة الى الاحتفاء بالفنون والعادات التقليدية للمنطقة وتقريبها للزوار والسياح والتعريف بالموروث التاريخي للعرس الشفشاوني، والمساهمة في استمرار يته مع إبراز دوره الثقافي والاجتماعي والاقتصادي.
كما تروم هذه التظاهرة التراثية، التي تقام بالتعاون مع عدد من الشركاء، إلى صيانة الموروث الثقافي المادي واللامادي للعرس الشفشاوني الأصيل، والمحافظة عليه من الضياع والاندثار والمساهمة في خلق رواج سياحي واقتصادي للمدينة.
 ويتضمن برنامج الدورة العديد من الأنشطة التي تتخللها فقرات متنوعة حيث سيشهد حفل الافتتاح الذي سيحتضنه فندق أطلس الشاون كرنفال استعراضي، موجه للسياح وزوار المدينة من أجل التعريف بالمدينة وتراثها، سينطلق من القصبة في اتجاه الحمام إلى جانب عرض أزياء تقليدي بالقصبة التاريخية.
 وفي السياق ذاته سيتم تنظيم عرس جماعي محلي يرسخ لروح الهوية المحلية والطقوس والعادات المحلية العريقة، مرفوقا بحفل فني ستحييه الفنانة خيرة افزاز. كما سيتم تنظيم محاضرة للأخصائية النفسية والجنسية أمال شباش، إلى جانب ورشات تكوينية وعروض تقليدية لنقش الحناء، وللأزياء التراثية، وحفلات موسيقية للفن الأصيل.

ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية