الرئيسية » » السورية يارا صبري تحكي للنشرة الفنية عن تقمصها لشخصية زبيدة ملكة اصفهان في سمرقند

السورية يارا صبري تحكي للنشرة الفنية عن تقمصها لشخصية زبيدة ملكة اصفهان في سمرقند

حـوار فنـي..
حــوارات النشـرة الفنـية

قالت انه لا فارق بين داعش والحشاشين فالكل متطرف ومسلسل "سمرقند" نجح لتوافر كل العناصر الفنية به


يارا صبري: أرفض السحر ولدي عمل فني جديد اكشف عنه قريبا





يارا صبري ودور الملكة زبيدة في سمرقند



تؤمن الفنانة السورية يارا صبري أن العلم هو الحياة وترفض استخدام السحر في حياتنا، وفي الوقت نفسه تؤكد أن الحشاين وداعش لا فارق بينهما فالتطرف نفسه هو المسيطر، وعن "سمرقند" وتصويره تتحدث يارا  صبري للنشرة الفنية في الحوار التالي..



للنشـرة الإخبـارية/ مـن القاهـرة:
 حـاورها وليـد تمـام




س: حدثينا عن أهم العوامل التي جذبتك لقبول المشاركة في بطولة "سمرقند"؟
ج: كان أول  ما جذبني لقبول العمل هو قوة النص المكتوب من قبل محمد البطوش والمنسوج دراميا بعناية، بالاضافة الى الموضوع المطروح فيه واحببت الخليط الجميل من الممثلين العرب المشاركين فيه، بالاضافة الى وقوعي في غرام شخصية دور "زبيدة" المرشحة له وهو دور جديد ومختلف عما قدمته من أدوار من قبل من حيث الشكل والمضمون.
وبالطكبع وجود اسم المخرج أياد الخزوز على رأس العمل ووجود ياسر فهمي كمشرف على الإنتاج وعلى الاستعراضات والموسيقى التصويرية، وكلها عوامل مشجعة جدا بالاضافة لكل ما وفرته الشركة المنتجة من عناصر فنية وبشرية قادرة على تحقيق المشروع.

س:  ما هي أدواتك لتقمص شخصية الملكة زبيدة؟
ج:  زبيدة ملكة اصفهان شخصية قوية تعشق السلطه وتريدها ان تبقى في يد ابنها وريثا لأبيه و مقابل ذلك هي على استعداد لتفعل أي شيء، ومن هنا كان ارتكازي في أداء الشخصية ..قوة وثبات وحزم في الصوت والنظرات وحاولت تثبيت ذلك حتى من خلال المظهر الخارجي في استخدام ألوان الملابس ومكياج العين.

س: هل من الممكن أن تستخدمي السحر في حياتك الشخصية كما استخدمته زبيدة؟
ج: بالطبع أنا لا استخدم السحر في حياتي الشخصية لكنني أستخدمه في  سمرقند .. إنما زبيدة من تستخدمه .. اصفهان في ذلك الزمان كانت مشهورة بالسحرة أو المشعوذين .. بالنسبة لي أنا لا أومن بالسحر إلا بما يفسر علميا أنا أومن بالعلم

س: هل من الممكن أن تستخدمي السحر للحفاظ على رجل أو للحصول عليه في حياتك الشخصية؟
ج:طبعا لا فهذه الفكرة مرفوضة لدي من حيث المبدأ.

س: المسلسل يلاحظ كثيرين تشابهه وأحداثه مع ما يحدث في وطننا العربي الحالي هلى تؤمنين بهذا؟
ج: التاريخ يعيد نفسه .. والأحداث دائما تتكرر وإنما بتسميات أخرى وشخصيات مختلفة وعلينا أن نفهم ونتعلم...

س: هل تعتقدين انه من أدوار الفن محاربة الإرهاب ورفض التطرف؟
ج: الفن عليه أن يلقي الضوء على فكرة أو مشكلة أو موضوع والدراما من العوامل المؤثرة في ضمير الناس ولها وقعها وصداها في عقل المتلقي، لذلك هي مهمة في توسيع الوعي باللاضافة الى تحقيق المتعة والتسلية الفن في وطننا العربي ملقى على كاهله مسؤوليات كثيرة، وأنا أعتقد أن محاربة الإرهاب الفكري والديني والسياسي هو أكبرها وتبقى المحاولات قائمة.

س: هل ترين تشابها بين الفكر الداعشي والحركات المتطرفة وما هي أوجه التشابه؟
ج: من حيث الفكر كل المتطرفين يتشابهون داعش وغيرها من المتطرفين المتأسلمين عبر التاريخ كان هدفهم واحد ومشروعهم واحد تغييب العقل والسيطرة على الأرض والبشر بحجة الدين. والحشاشون هم مثال حاضر في التاريخ عمن غرر بهم بإسم العقيدة والإيمان ووعدوا بالفردوس والخلود فيه مقابل مايقومون به من اغتيالات.

س: أصعب المواقف التي مرتتم بها أثناء التصوير؟
ج: ظروف التصوير كانت صعبة وكنا أحيانا نضطر لوصل الليل بالنهار وهذا ماكان يجعلني أعاني أنا والجميع من الإعياء الشديد، ولكن روح الجماعة والطرافة التي كنا نخلقها بالاضافة الى المتعة في العمل، كانت تجعلنا نتغلب على التعب.
 أذكر في هذا السياق يوم التصوير الطويل جدا في سجن زبيدة مع الوحش بدأنا التصوير مساء وانتهينا في ظهيرة اليوم الثاني، كان من أصعب أيام العمل وأمتعها في نفس الوقت.

النجمة السورية يارا صبري ملكة اصفهان زبيدة
س: ما هي ردود الفعل التي وصلتك عن المسلسل؟
ج: بشكل عام المسلسل متابع بشغف من فئات عمرية مختلفة حتى المراهقين وهذا يحسب له ايجابيا .. فقد جذبتهم الحكايات الدرامية المختلفة الموجودة فيه ويبقى للنقد دورا مهما ايجابيا كان ام سلبيا وذلك بعد انتهاء عرض المسلسل وهنا أريد أن أحيي كل صناع العمل بدءا من الكاتب محمد البطوش الى المخرج أياد الخزوز مرورا بكل الفنانين والفنيين العرب بلا استثناء الذين كان لي شرف اللقاء بهم والتعامل معهم .

س: ما هو جديدك؟
ج: أقرأ عدة أعمال لكنني لم استقر على أيا منها حتى الآن .
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية