الرئيسية » » أخضر يابس … يبدأ مسيرته من لوكارنو

أخضر يابس … يبدأ مسيرته من لوكارنو

النشـرة الفنيـة..
سينـما سينـما
أخضر يابس يبدأ مسيرته من لوكارنو


أربعة عروض للفيلم في مهرجان السينما المستقلة تواصل تمثيلها للسينما المصرية في المحافل الدولية

النشـرة الإخبـارية



مغامرة فنية جديدة يخوضها المخرج المصري محمد حماد في أولى أفلامه الروائية الطويلة، حيث يستعد للسفر لمدينة لوكارنو السويسرية لحضور العرض العالمي الأول لفيلمه "أخضر يابس" في المهرجان الذي يحمل اسم المدينة ويعد من أقدم المهرجانات العالمية حيث تعد هذه هي دورته التاسعة والستين .

 محمد حماد يسافر ومعه منتجة الفيلم خلود سعد ومدير تصويره محمد الشرقاوي شريكهم في إنتاج الفيلم ومعهم المنتج المشارك محمد حفظي، وتستمر فعاليات المهرجان في الفترة الممتدة من 3 وحتى 13 غشت الجاري.
ويحكي الفيلم عن إيمان تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد و الأعراف الاجتماعية الراسخة و لكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة . فيلم أخضر يابس من المقرر عرضه أيام 7،8 و9 غشت .
" أخضر يابس" من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن إنتاج خلود سعد ، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك).
حماد قد شارك وحصد بفيلمه العديد من الجوائز الدولية منها جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان قرطاج السينمائي الدولي والعديد من الجوائز الأخرى، مثل جائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان الإسكندرية لأفلام البحر الابيض المتوسط في فئة الديجيتال.
 وحاز جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان بغداد السينمائي الدولي، وفاز بجائزة أفضل فيلم قصير في كل من مهرجان كازان السينمائي الدولي في روسيا ومهرجان السينما الفرانكوفونية في سويسرا، والعديد من الجوائز الأخرى.


محمد حماد مخرج مصري له عدد من الأفلام الروائية القصيرة حيث قام بكتابة وإنتاج وإخراج الفيلم الروائي القصير سنترال (2008)، وفي عام 2010.   
مواعيد عرض "أخضر يابس" في مهرجان لوكارنو السينمائي (بتوقيت غرينتش +2) الأحد 7 غشت الساعة 7 مساءاً في سينما La Salaمصحوباً بترجمة (للإنجليزية والفرنسية) الإثنين 8 غشت الساعة 09 صباحاً في سينما La  Salaترجمة للإنجليزية والفرنسية) الثلاثاء 9 غشت الساعة 09:30 مساءاً في سينما  Rialto (ترجمة للإنجليزية)





ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية