الرئيسية » » رفاق موخاريق يدعون إلى قطع الطريق على الهيئات السياسية المسؤولة عن السياسات اللاشعبية في اقتراع 7 أكتوبر

رفاق موخاريق يدعون إلى قطع الطريق على الهيئات السياسية المسؤولة عن السياسات اللاشعبية في اقتراع 7 أكتوبر

النشـرة الإعلاميـة..
نقابيـات
نقابة الاتحاد المغربي للشغل تقرر مساندة من يساند الطبقة العاملة وتحاسب من يعاديها في استحقاقات 7 أكتوبر

رفاق موخاريق يدعون إلى قطع الطريق على الهيئات السياسية المسؤولة عن السياسات اللاشعبية في اقتراع 7 أكتوبر





عبر رفاق الميلودي موخاريق خلال انعقاد المجلس الوطني للاتحاد المغربي للشغل عن موقف مركزيتهم النقابية ودور الطبقة العاملة المغربية من الاستحقاقات السياسية ليوم 7 أكتوبر 2016، بما ينسجم مع هوية الاتحاد ولا يتعارض مع مبادئه المتمثلة في استقلال القرار النقابي..

النشـرة الإخبـارية


إلى ذلك فقد دعا المجلس الوطني للاتحاد المغربي للشغل المنعقد بالمقر المركزي بالدار البيضاء، يوم الأربعاء 21 شتنبر 2016، تحت شعار دال:  
"لا حياد للطبقة العاملة في الانتخابات التشريعية ليوم 07 أكتوبر 2016
نسـاند  من  يسـاندنا
 نحاسب من يعــادينا
وذلك في إطار الاستقلالية النقابية للاتحاد المغربي للشغل"
إلى تفعيل شعار الاتحاد الذي يؤكد على أن الطبقة العاملة كأول قوة اجتماعية منظمة في البلاد، "تعادي من يعاديها وتساند من يدعمها"، ويعلن أن تناقضها مع الحكومة الحالية سياسي بامتياز، ويجسده الاختلاف الجوهري حول السياسات الاقتصادية والاجتماعية والحريات والحقوق العمالية والديمقراطية التشاركية والحوار الاجتماعي ...
كما دعا المجلس الوطني الطبقة العاملة المغربية بكل مكوناتها من عمال وعاملات، موظفين وموظفات وعموم الأجراء في كل القطاعات المهنية وفي مختلف أماكن تواجدها، من اتحادات جهوية ومحلية في مختلف المدن والجهات، إلى التصويت المكثف في انتخابات 7 أكتوبر 2016، لتأدية الواجب الوطني.
وعدم تزكية الهيئات السياسية المسؤولة عن السياسات اللاشعبية، حتى لا يتسنى لها الإجهاز على ما تبقى من حقوق الطبقة العاملة ومكتسباتها، بل على مستقبل الحركة النقابية المستقلة والديمقراطية.
 داعيا إلى مناهضتها وإلى التعبئة الجماعية للمناضلين والمناضلات وعائلاتهم، من أجل وقف التردي الاجتماعي والانحدار السياسي الحالي، وذلك لخلق الشروط السياسية الجديدة التي قد تعيد التوازنات الاجتماعية والتماسك والتضامن إلى المجتمع المغربي، بما سيحافظ على الاستقرار والسلم الاجتماعي، ويوفر شروط التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة.
ويقرر تشكيل لجنة وطنية لمتابعة العمليات الانتخابية وكذا تشكيل لجن محلية من أعضاء الاتحاد المغربي للشغل لمتابعة تنفيذ توصيات المجلس الوطني في هذا الشأن.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية