الرئيسية » » فيلم "روح" ... رحلة البحث عن الجمال المختلف

فيلم "روح" ... رحلة البحث عن الجمال المختلف

النشـرة الفنيـة..
سينـما سينـما

عمل عرض في فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي 32

فيلم "روح" ... رحلة البحث عن الجمال المختلف


النشـرة الإخبـارية / الإسكندريـة: المتابعـة لجيهـان الحلوانـي



عرف مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته 32 عرض فيلم "روح" والذي تدور أحداثه حول "وفاء" العاملة البسيطة في صالة تجميل نسائي، والتي تواجه الحياة بقناع مزيف، فهي تتظاهر بالبراءة والاحترام وتخفى خلف هذا القناع وجهها الحقيقي الذي نراه في أناه السرية، والتي تكشف لنا عنه بعد أن تغلق على نفسها أبواب الكوافير لتنظفه..

 هي من فئة تدخن السجائر وتشرب الخمور وتربطها علاقات غير شرعية بزوج ربة عملها، وتسفر هذه العلاقة عن حملها وتواجه ضغوطا من قبله لإجهاض الجنين.
وعلى الجانب الآخر يعيش حسن عامل توصيل الطلبيات في أحد المحلات الشهيرة حياة قاسية، فبعيدا عن الطبيعة عمله الذي يقتضي أن يجوب الشوارع المزدحمة في الحر وسط عوادم السيارات.
ما حدث في الكوافير بما فيها الأدلة القاطعة على خيانة زوجها لها والذي تقرر تقوم بقلبه ومسح التسجيلات الخاصة بكاميرات المحل.
وضع مخرج فيلم "روح" المشاهد أمام نهاية محيرة حول ما أسفرت عنه التحريات في جريمة القتل، وبالرغم من المساحة الكوميدية الطريفة التي قدمها المخرج عبر شخصية "حسن" والتي جسدها ببراعة المثل الموهوب أمير صباح الدين. إلا أن سيناريو الفيلم قد قدم بعض الأحداث غير المنطقية ولاسيما ما يتعلق بوفاء في لحظات اليأس، تلك التي قررت فيها الانتحار، نراها وهى تناقش مع أخيها وتوبخه وتعطيه فقط نصف النقود التي معها وتحتفظ لنفسها بالنصف الآخر فماذا ستفعل ستموت بعد قليل بمبلغ خمسين جنين؟..



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية