الرئيسية » » الفنانة المصرية الهام شاهين تتألق بارتدائها "للتكشيطة المغربية"

الفنانة المصرية الهام شاهين تتألق بارتدائها "للتكشيطة المغربية"

النشـرة الفنيـة..

في افتتاح المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

الهام شاهين: أنا أكثر المتحيزين للمرأة الفنانة والعربية بشكل عام

النشـرة الإخبـارية /تقريـر: وفـاء قشبـال



اعتلت الفنانة المصرية الهام شاهين منصة المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، يوم أمس الجمعة 16 شتنبر الجاري، بمناسبة تكريمها خلال الحفل الافتتاحي للمهرجان في دورته العاشرة هاته السنة..
إلهام شاهين عبرت في كلمتها بالمناسبة، عن سعادتها العارمة لتواجدها و تكريمها بالمغرب الذي وصفته بأرض التقاء الحضارات ( الإسلامية، الإفريقية، الأندلسية...)..
كما توجهت الفنانة إلهام شاهين بتحية خاصة للملك محمد السادس عن رعايته السامية لمهرجان فيلم المرأة الدولي..


وارتباطا بتيمة المهرجان، أكدت إلهام شاهين على أنها "من أشد المتحيزين للمرأة الفنانة خصوصا والمرأة العربية بشكل عام" وهو ما يترجم أيضا ترأسها لأول مهرجان لسينما المرأة بمصر، والمزمع تنظيمه خلال فبراير المقبل بمدينة أسوان الأثرية ـ حسب تصريحها ـ وقد رحبت  شاهين وتمنت مشاركة الأفلام المغربية بكثافة في هذا المهرجان.
ومن جهة أخرى، أشادت كثيرا بحفاوة الاستقبال منذ وصلت المغرب الذي تعتبره بلدها الثاني لكثرة مشاركتها في مختلف مهرجاناته بمراكش، تطوان، الرباط ... تقول شاهين مضيفة أنها تحس وكأنها جزء من هذا البلد ولا تحس بين أناسه بأية غربة...
 كما لم يفت الهام شاهين التي تألقت في"التكشيطة المغربية" بلون وردي زاهي... (لم يفتها)  أن تشكر منظمي المهرجان وتضرب لهم و للجميع موعدا قريبا للحضور مهرجانها، كما دعت لخلق فرص التعاون بأعمال فنية مصرية مغربية، قبل أن تختم بالقول " أشكركم من كل قلبي و أحييكم و أحيي الشعب المغربي و أحمل له رسالة حب وأخوة و صداقة من الشعب المصري"
إلى ذلك فبرنامج حفل الافتتاح تضمن كلمة لرئيس جمعية أبي رقراق ورئيس المهرجان نور الدين اشماعو، تكريم روح الراحل مصطفى المسناوي مؤسس وعضو لجنة المهرجان، تقديم لجنة تحكيم الفيلم الروائي و لجنة تحكيم الفيلم الوثائقي،  بالإضافة لتكريم الفنانة إلهام شاهين، ثم عرض خمسة أفلام قصيرة بدل فيلم روائي طويل.
ويذكر أن إدارة المهرجان ظلت وفية لثنائي التقديم سناء الزعيم و محمد عمورة، فيما عاد هشام الوالي لمتابعة فعاليات المهرجان ضمن جمهور الممثلين بعيدا عن التنشيط، ومن أبرز الوجوه التي حضرت الافتتاح أيضا، محمد الجم، ربيع القاطي، بشرى أهريش، أمال الثمار، نفيسة بن شهيدة، والممثلة المصرية رانيا يوسف...



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية