الرئيسية » » لقاء إفريقي دولي حول "مؤتمر الأطراف22: رهانات وتحديات" بالدار البيضاء

لقاء إفريقي دولي حول "مؤتمر الأطراف22: رهانات وتحديات" بالدار البيضاء

النشـرة الجهويـة..


ينظمه الائتلاف المغربي للعدالة المناخية 2016 بكلية الطب والصيدلة، جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء

لقاء إفريقي دولي حول "مؤتمر الأطراف22: رهانات وتحديات" بالدار البيضاء

النشـرة الإخبـارية


ينظم الائتلاف المغربي للعدالة المناخية لقاءا إفريقيا ودوليا حول موضوع«مؤتمر الأطراف22، رهانات وتحديات»، بكلية الطب والصيدلة بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وذلك يومي 23 و24 شتنبر 2016.
 ويأتي هذا اللقاء في إطار برنامج الائتلاف المغربي للعدالة المناخية الذي سطره في أفق الإعداد لمؤتمر الاطراف22  الذي سينعقد بمراكش من 07 إلى 18 نونبر2016، وكذا لما بعد هذا المؤتمر.


وسيشارك في هذا اللقاء 160 مشاركة ومشارك، يمثلون شبكات وجمعيات المجتمع المدني، النقابات، الحركات الاجتماعية، الباحثين والخبراء، من بينهم 90 مدعو ودعوة قادمين من 39 دولة إفريقية، من منطقة المغرب والمشرق، ومن وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأوروبا وأسيا.
وتتمحور أشغال هذا اللقاء حول: مؤتمر الأطراف22: أية أجوبة ممكنة ومشتركة للمجتمع المدني لأسئلة اتفاق باريز العالقة؟ وأية تحركات مشتركة للتأثير في المحادثات؟
نحو قمة أطراف إفريقية للمجتمع المدني: كيف يمكن جعل من إفريقيا أولوية في نقاشات وقرارات الدول بمؤتمر الأطراف22؟
التعبئة المواطنة: كيف يمكننا الاستفادة من مؤتمر الأطراف22 لإبراز الحلول المقترحة من طرف الجمعيات، والنقابات، والحركات الاجتماعية بتعاون مع الخبراء والجامعيين، وتقوية الروابط النضالية والاجتماعية من أجل تحقيق العدالة المناخية؟
تنظيم ومشاركة المجتمع المدني في مؤتمر الأطراف22: أية تمفصلات بين الفضاءات المستقلة والرسمية؟ أية إستراتيجية لإسماع صوتنا في الفضاء الأزرق؟ وحول أية موضوعات ذات الأولوية؟
المداخلات والنقاشات التي ستعرفها الجلسات العامة والورشات ستتوج بإصدار وثائق إستراتيجية حول المحاور الأربعة للبرنامج، وستمكن من تحديد المراحل الأساسية نحول وأثناء وبعد مؤتمر الأطراف22.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية