الرئيسية » » توقيع المنجز القصصي"كأنثى صحت لتوها" للشاعرة والقاصة سميرة المنصوري

توقيع المنجز القصصي"كأنثى صحت لتوها" للشاعرة والقاصة سميرة المنصوري

النشـرة الجهويـة..
مـدارات ثقافيـة


توقيع المنجز القصصي"كأنثى صحت لتوها" للشاعرة والقاصة سميرة المنصوري


النشـرة الإخبـارية: عمـر الشـرقاوي  









احتضنت خزانة عبد الرحمن حجي بسلا مساء يوم السبت 24 شتنبر الجاري حفل توقيع المنجز القصصي "كأنثى صحت لتو ها" للشاعرة والقاصة سميرة المنصوري، نظمته جمعية العناية برئاسة الأستاذ مصطفى أخصاي بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة لجهة الرباط سلا القنيطرة، في إطار أيامها الثقافية في نسختها الثالثة تحت شعار "جيل يقرأ ...جيل يبني"، حضره عدد غفير من المبدعين والمثقفين والإعلاميين والمهتمين حجوا من مدن مغربية مختلفة ...


استهل الحفل الذي نشطته وقدمت فقراته الشاعرة إحسان السباعي بكلمة افتتاحية عقبها ترتيل آيات بينات من الذكر الحكيم على لسان الأستاذ محمد أمين بلحاج، وترديد جماعي للنشيد الوطني، ثم كلمة ترحيبية لرئيس جمعية العناية الأستاذ مصطفى أخصاي، إلى جانب كلمة المحتفى بها الشاعرة سميرة المنصوري.
تنوعت فقرات الحفل بين شهادتين في حق المحتفى بها تقدمت بها الشاعرة خديجة العلام، والشاعر والناقد الأستاذ محمد الخريف، وورقتين نقديتين في المنجز القصصي قدمهما الشاعر والناقد الأستاذ حسن عبيدو، والمبدع الأستاذ كمال الأيوبي. إضافة إلى قراءة المحتفى بها لنماذج من قصص المجموعة.
تخلل حفل التوقيع فقرات موسيقية وغنائية أمتعت الحضور بشذا ألحانها المنبعثة من آلة الأورغ للفنان كمال حجيرة وأوتار العود للفنانين الأستاذين الصديق بورحيم وفيصل.
واختتم اللقاء الأدبي بحفل شاي على شرف الحضور وأخذ صور تذكارية تخليدا للذكرى.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية