الرئيسية » » السينمائي الفرنسي "جون ميشيل فرودون" يؤطر ورشة في النقد السينمائي

السينمائي الفرنسي "جون ميشيل فرودون" يؤطر ورشة في النقد السينمائي

النشـرة الفنيـة..


من تنظيم "ورش دهشور" خلال شهر شتنبر الجاري

السينمائي الفرنسي "جون ميشيل فرودون" يؤطر ورشة في النقد السينمائي



 النشـرة الإخبـارية / مـن القاهـرة: كتـب وليـد تمـام


تنظم ورش دهشور في الفترة من 19 وحتى 23 من شتنبر الجاري ورشة في النقد السينمائي، يقدمها الناقد السينمائي الشهير "جون ميشيل فرودون".
جون ميشيل فرودون هو صحفي وناقد في جريدة "لوبوان" الأسبوعية والجريدة الفرنسية الشهيرة "لوموند" من 1990 إلي 2003 وكاتب في أكثر من موقع وعضو مجلس الإدارة التحريرية وكاتب لـ"كايمان" في أسبانيا.

مؤسس بنك الأفكار "لا إكسيبسيون" ومدير تحرير موقع أرت ساينس فاكتوري من 2008 إلى 2013. أستاذ في معهد العلوم السياسية "ساينس بو باريس" وأستاذ مساعد لـ"برونو لاتور" في مشروع SPEAP ، عضو زمالة معلمين دراسات السينما والصناعات الإبداعية بجامعة "سانت أندروز" بسكوتلندا.
 أستاذ في مدرسة السينما "فيلم فاكتوري" التي أسستها "بيلا تا" في ساراجيفو. مؤلف ومراجع لعدة كتب آخرها "عالم زيا زانج كي" في 2016.
الورشة تهدف إلي مشاركة المعرفة وممارسة النقد السينمائي من خلال أدوات مختلفة تترأسها الكتابة بالإضافة إلي الحوارات الحية والافتراضية.
وسيكون الهدف الرئيسي أن يتخطى المشاركون الممارسات الاعتيادية في تفسير الحبكة وإيصال النقد في صورة الأفضل والأسوأ بالاستخدام المتكرر لنجوم التقييم والعلامات المشابهة .
ستتضمن الورشة مشاهدة الأفلام ومشاركة الطرق المختلفة للتعامل معها وفتح مجال لتلك الأفلام عن طريق قراء النقد و المقارنة بين طرق متعددة لخلق صلات بين الأفلام والعالم الحقيقي و بين القراء والمشاهدين بما في ذلك محاضرات أكثر رسمية من قبل السيد فرودون عن النقد السينمائي كسبيل للتوصية.
ستعقد الورشة باللغة الإنجليزية واستخدام اللغة العربية في إطار ضيق للغاية (مصاحبة بترجمة فورية).
كما تهدف ورش دهشور إلى دعم و تغذية مواهب الفنانين من كل مجالات الحياة عن طريق استضافة ورش ثقافية وفنية، بالإضافة إلي ورشة صناعة الأفلام .
في أجواء محاطة بالطبيعة التاريخ توفر ورش دهشور مكان للفنانين يمكنهم من التأمل والإنتاج.
المكان مصمم ليمكن المشاركين من الانفصال عن فوضوية المدينة مما يؤثر على إبداعهم حتى يتمكنوا من ترك العنان لأنفسهم بشكل كامل ويقومون بالتركيز على تطوير مشاريعهم المستقبلية.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية