الرئيسية » » مصر تحتفل بمرور 150 سنة على تجربتها النيابية في حضور برلمان أفريقيا

مصر تحتفل بمرور 150 سنة على تجربتها النيابية في حضور برلمان أفريقيا

النشـرة الإعلاميـة..

مصر تحتفل بمرور 150 سنة على تجربتها النيابية في حضور برلمان أفريقيا

السيسي: مشاركة البرلمان الأفريقي في احتفالات مرور150 عاما على الحياة النبابية المصرية يعكس وحدة الأهداف وتطلع الشعوب العربية والأفريقية لتعزيز الديمقراطية وترسيخ مبادئ حكم القانون وتحقيق أهداف التنمية  المستدامة..

النشـرة الإخبـارية / مـن شـرم الشيـخ: كتبـت جيهان الحلواني  



احتفلت جمهورية مصر العربية بمدينة شرم الشيخ خلال يوم أمس واليوم، بمرور 150 سنة على بداية تجربتها النيابية في حضور برلمان أفريقيا..
وهنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال كلمته الشعب المصري ومجلس النواب على مرور150عام على  إنشاء  مجلس. النواب وبدء الحياة النبابية في مصر، وزوجها التحية لكل من شارك في الاحتفالية وقال أن مجلس النواب مر بتحولات كثيرة. منذ 76عضوحتى أصبح. مكون الآن من596عضوا وتكفل له الدستور سلطات واسعة غير مسبوقة.


وأشار إلى أن البرلمان يقوم. بأربع وظائف رئيسة تتمثل في إقرار الخطة العامة للدولة، وسلطة التشريع وإقرار الخطة السياسة العامة للدولة المراقبة على أعمال السلطة التنفيذية مما يجعلنا نفخر بما فعل الشعب المصري.
وقال أن البرلمان يقع على عاتقه مسئوليات جسيمة في دور الانتهاء الثاني الذي  سيطلق أيام ومشددا على أن مصر سطرت في العام الماضي مرحلة جدية في الحياة النيابية.
وأشار إلى ما حدث في الانتخابات البرلمانية، كان هدفه ضمان مشاركة فئات الشعب المصري كافة  في صنع  القرار ومشددا على أن قضايا الصحة والتعليم والمرأة والشباب على  قمة الأولويات.
من جهة أخرى، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مشاركة البرلمان الأفريقي في احتفالات مرور150عاما على الحياة النبابية المصرية يعكس وحدة الأهداف وتطلع الشعوب العربية والأفريقية لتعزيز الديمقراطية وترسيخ مبادئ حكم القانون وتحقيق أهداف التنمية  المستدامة واجندة2063
وأضاف  السيسي  في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه المهندس شريف إسماعيل. رئيس مجلس الوزراء في الجلسة المشتركة بين البرلمانيين العرب التي عقدت في شرم الشيخ: "أن الشراكة  الإستراتيجية العربية الأفريقية القائمة منذ1977خير. دليل على عمق العلاقات بين الجانبين وتمثل إطارا مؤسسيا يمكن تعظيم الاستفادة منه لتعزيز التعاون العربي الأفريقي المشترك لتحقيق طموحات الشعوب.
وأضاف الرئيس أن القضايا العربية تؤثر في القارة الأفريقية، خاصة أنها تمثل العمق الجغرافي والإستراتيجي للمنطقة العربية، مضيفا أن القضايا الأفريقية تؤثر أيضا في المنطقة العربية، وعلى رأسها  قضية  محاربة الإرهاب الذي يضرب  في المنطقتين  بلاهوادة، مشيرا إلى أن الإرهاب يؤثر على استقرار العالم العربي والقارة الأفريقية وآفاق التنمية.

الزميلة جيهان رفقة المهندس شريف إسماعيل
 رئيس مجلس الوزراء
ودعا السيسي أعضاء البرلمان المصري في برلمان أفريقيا إلى المزيد من. الإسهام الفعال في تبنى قضايا القارة الأفريقية والعمل المستمر للدفاع عنها وتقديم  أفكار ومبادرات  لدفع  العمل الافريقى المشترك للأمام.
وبما يخص القضية اليمنية، قال الرئيس أن الوضع ينعكس هناك بشكل مباشر على استقرار القرن الافريقى بقربها من تلك المنطقة ذات الاهتمام الاستراتيجي للجميع.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية