الرئيسية » » هؤلاء هم الفائزون بجائزة الآغا خان للعمارة 2016

هؤلاء هم الفائزون بجائزة الآغا خان للعمارة 2016

النشـرة الإقتصاديـة..

هؤلاء هم الفائزون بجائزة الآغا خان للعمارة 2016

كشفت جائزة الآغا خان للعمارة المشاريع الفائزة بها في عام 2016 في قلعة الجاهلي في مدينة العين الإماراتية، والتي تراوحت ما بين تطوير العشوائيات والمباني الشاهقة "الخضراء"،  والتي لا تنطوي على تميز معماري فحسب ولكن تعمل في الوقت ذاته على تحسين جودة حياة الناس بالإجمال وباعتبار أن هذه الإنجازات تأتي ثمرة التعاون الناجح بين العديد من الأفراد، فإن الجائزة تقدر دور رؤساء البلديات والبنائين وأصحاب العمل والحرفيين والمهندسين والمستفيدين من المباني.

النشـرة الإخبـارية


ومن أبرز المشاريع الفائزة في النسخة الحالية: من بنغلادش مشروع مسجد بيت الرؤوف للمهندس المعماري مارينا تبسوم، ومشروع مركز الصداقة للمهندس المعماري كاشف محبوب تشودوري واوربانا، ومن الصين مشروع مكتبة هوتونغ للأطفال للمهندس المعماري زانغ كي و زاو، ومن الدنمرك مشروع متنزه سوبركيلين كوبنهاغن للمهندس المعماري بيغ، ومن إيران مشروع جسر الطبيعة للمشاة بطهران للمهندس المعماري ديبا تينيسل أركيتكتشر وليلى عراقيان وعلي رضا بهزادي، ومن لبنان مشروع معهد عصام فارس لشركة زها حديد للهندسة المعمارية.
وتأسست جائزة الأغا خان للعمارة من قبل سمو الأغا خان عام 1977 بهدف تحديد وتشجيع الأفكار الرائدة في مجالات العمارة والبناء التي تعالج بنجاح احتياجات وتطلعات المجتمعات التي يكون للمسلمين وجود معتبر فيها. وقد تم منح الجوائز لمشاريع من مختلف أنحاء العالم، من فرنسا للصين. فقد تلقى معماريون ومخططون من نيويورك وحتى داكا إحدى المائة وست عشرة جائزة. كما وقد تم توثيق أكثر من 9000 مشروعات مباني خلال عملية الترشيح.
وسيتم نشر دراسة تتضمن مقالات لقضايا تم طرحها من قبل لجنة التحكيم العليا فيما يتعلق باختيارهم لمشاريع القائمة القصيرة والمشاريع الفائزة لجائزة عام 2016. هذه الدراسة ستنشر من قبل دار لارس موللر للنشر في نوفمبر 2016. الكتاب، العمارة والتعددية، والذي قام بتحريره محسن مصطفوي، يتضمن وصفاً ورسوماً توضيحية للمشاريع الستة الفائزة بالجائزة.






ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية