الرئيسية » » نتائج تشريعيات 7 أكتوبر في المغرب تكرس البيجيدي أولا والبام ثانيا

نتائج تشريعيات 7 أكتوبر في المغرب تكرس البيجيدي أولا والبام ثانيا

النشـرة السياسيـة..
تشريعيـات 7 أكتوبـر


وزارة الداخلية: نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية بلغت 43 في المائة على الصعيد الوطني. 


نتائج تشريعيات 7 أكتوبر في المغرب تكرس البيجيدي أولا والبام ثانيا




أفاد بلاغ لوزارة الداخلية المغربية أن حزب العدالة والتنمية حصل على 98 مقعدا في الدوائر المحلية و27 مقعدا في الدائرة الانتخابية الوطنية.
وحصل حزب الاصالة والمعاصرة على 81 مقعدا برسم الدوائر المحلية و21 مقعدا برسم الدائرة الوطنية، وذلك على إثر انتهاء عملية فرز وإحصاء الأصوات بالنسبة لكل الدوائر الإنتخابية المحلية والدائرة الإنتخابية الوطنية برسم الإقتراع التشريعي لانتخاب أعضاء مجلس النواب، واستنادا إلى النتائج المعلن عنها من طرف مجموع مكاتب التصويت.
النشـرة الإخبـارية

وحصل حزب الاستقلال على 35 مقعدا برسم الدوائر المحلية و11 معقدا في الدائرة الانتخابية الوطنية، يليه حزب التجمع الوطني للأحرار ب 28 مقعدا بالنسبة للدوائر المحلية و9 مقاعد في الدائرة الانتخابية الوطنية.
أما حزب الحركة الشعبية فحصل، حسب بلاغ وزير الداخلية، على 20 مقعدا بالنسبة للدوائر المحلية و7 مقاعد في الدائرة الانتخابية الوطنية، وأحرز حزب الاتحاد الدستوري 15 مقعدا بالنسبة للدوائر المحلية و4 مقاعد في الدائرة الانتخابية الوطنية.
وحصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 14 مقعدا بالنسبة للدوائر المحلية و6 مقاعد في الدائرة الانتخابية الوطنية، ونال حزب التقدم والاشتراكية 7 مقاعد بالنسبة للدوائر المحلية و5 مقاعد في الدائرة الانتخابية الوطنية،
كما حصل حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، وفقا للبلاغ، على 3 مقاعد بالنسبة للدوائر المحلية، تليه فيدرالية اليسار الديمقراطي بمقعدين، فحزب الوحدة والديمقراطية بمقعد واحد، ثم حزب اليسار الأخضر المغربي بمقعد واحد.
وأشار وزير الداخلية إلى أن النتائج الخاصة بالدائرة الإنتخابية الوطنية تبقى مؤقتة إلى حين المصادقة عليها من طرف اللجنة الوطنية للإحصاء، طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية بلغت 43 في المائة على الصعيد الوطني. 



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية