الرئيسية » » السفير الدكتور هيثم أبو سعيد يلتقي سفير روسيا في لبنان وبحث عميق في إنتهاكات سوريا

السفير الدكتور هيثم أبو سعيد يلتقي سفير روسيا في لبنان وبحث عميق في إنتهاكات سوريا

النشـرة الإعلاميـة..
تقاريـر النشـرة


اللجنة الدولية لحقوق الإنسان وجامعة الشعوب العربية يلتقيا سفير روسيا في لبنان وبحث عميق في إنتهاكات سوريا

السفير الدكتور هيثم أبو سعيد يتباحث مع السفير ألكسندر زاسبيكين بخصوص تقارير عن استعمال القنابل الانشطارية وقصف المدنيين بإحياء شمال حلب

النشـرة الإخبـارية

بحث منسّق الشرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الإنسان وأمين عام منظمة جامعة الشعوب العربية السفير الدكتور هيثم أبو سعيد مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية السفير ألكسندر زاسبيكين التقارير والتي تتعلّق بالقنابل الانشطارية (العنقودية) وقصف المدنيين بإحياء شمال حلب بقذائف تصل إلى مسافات عميقة تحت الأرض.
وأشار السفير أبو سعيد في اللقاء إلى وجوب دراية هذا الأمر والعمل وفقاً لميثاق الشرعة الدولية، وشدد على أن سوريا تقاتل على كل جبهاتها وأراضيها مقاتلين متشددين من ثمانية وتسعون (98) جنسية مختلفة وهذا الأمر يعطيها وفقا لميثاق جنيف 1949 البند الثالث (3) والرابع (4) منه بعض الصلاحيات العسكرية الميدانية.
 وقال انّه هناك عمل جدي ومحايد تقوم به المنظمات الدولية ومن بينها اللجنة الدولية من أجل تشخيص كل الوقائع الميدانية حتى يتم إعداد تقرير للجهات الدولية المتابعة. وفي هذا الصدد على من يُسمّي المعارضة المسلحة بالمعتدلة أن يتنبّه أن هذا غير شرعي ويُحفّز تلك المجموعات الاستمرار بمنهجهم الذي يخالف الشرعية الإنسانية ويُرتّب عليهم تبعات قانونية، والتي تقوم في أحياء ريف حلب بأخذ أماكن مدنية دروع عسكرية تنطلق منه لقصف مواقع الجيش السوري.
ومن جهته قال السفير الروسي ألكسندر زاسبيكين أن ما يشاع عن حرب دولية في المنطقة هو أمر مستبعد ويدخل حتى الآن ضمن التحليلات السياسية، ولكن هذا لا يخفي تصعيد الولايات المتحدة الأميركية والغرب من القيام بتصعيد الوضع في سوريا حتى لا تخسر المعارضة حيثياتها المتبقية، مما جعل نشر بطاريات صاروخية من طراز S300 وS400 منعاً لأي تأزيم إضافي.
 وأشار أن السيدة هيلاري كلنتون تقوم بتوريط الفرقاء بالأزمة السورية خدمةً لانتخاباتها، كما ورّطت الرئيس الأميركي في حربه في ليبيا. وختم السفير الروسي زاسبيكين أن الدور الأساسي للحملات العسكرية في العراق وليبيا تعود للسياسيين في أميركا وفقا للحاجة وتنوّع توزيع الأدوار مع القيادة العسكرية.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية