الرئيسية » » حزبا شباط ونبيل بنعبد الله رسميا داخل حكومة بنكيران المقبلة

حزبا شباط ونبيل بنعبد الله رسميا داخل حكومة بنكيران المقبلة

النشـرة السياسيـة..

حزبا شباط ونبيل بنعبد الله رسميا داخل حكومة بنكيران المقبلة

سعد الدين العثماني: حزبا الاستقلال والتقدم والاشتراكية حسما أمر المشاركة في الحكومة


النشـرة الإخبـارية







كشف سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، الذي يحضر المشاورات التي يجريها رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران، مع الأحزاب السياسية، في تصريح خص به الموقع الإلكتروني التابع لحزب العدالة والتنمية، أن حزبين فقط حسما أمرهما وقررا المشاركة في الحكومة، هما حزب الاستقلال، وحزب التقدم والاشتراكية.
وأشار العثماني إلى أن المشاورات التي قادها بنكيران مع عدد من الأحزاب السياسية مجرد مشاورات أولوية تتوقف عند تقييم ما بعد انتخابات 7 أكتوبر، والعلاقة السياسية بين الأحزاب، وأفق تشكيل الحكومة المقبلة.
وأكد أن المشاورات لا تتطرق لا من قريب ولا من بعيد لهيكلة الحكومة، ولا لموضوع الحقائب الوزارية، ولا للموقف النهائي للأحزاب المعنية في المشاركة في الحكومة، لأن هذه الأمور، يضيف المتحدث، ستكون محور الشق الثاني من المشاورات، والذي ستأتي بعد أن تحسم بعض الأحزاب السياسية من خلال مجالسها الوطنية أو في مؤتمراتها الاستثنائية في أفق مشاركتها من عدمه في الحكومة المقبلة.
وزاد قائلا إن "المشاورات تمر في أجواء ايجابية وتقدير جيد للمرحلة التي تعيشها بلادنا"، مؤكدا أن الأحزاب التي ستشكل الحكومة وطبيعة التحالف الذي ستنبثق عنه أغلبية حكومية، أمر سابق لأوانه الآن، سيأتي في مرحلة لاحقة.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية