الرئيسية » » حزب البام يجدد تأكيده على موقفه بعدم التحالف مع حزب العدالة والتنمية

حزب البام يجدد تأكيده على موقفه بعدم التحالف مع حزب العدالة والتنمية

النشـرة السياسيـة..
تشريعيـات 7 أكتوبـر
حزب البام يجدد تأكيده على موقفه بعدم التحالف مع حزب العدالة والتنمية

سجل حزب الاصالة والمعاصرة "بارتياح" التقدم "البارز" في عدد المقاعد المحصل عليها سواء في اللوائح المحلية أو اللائحة الوطنية المتعلقة بالنساء والشباب والتي تجاوزت نسبتها 120 في المائة مقارنة بسنة 2011، مبرزا أن نسبة حضور المرأة في الفريق النيابي الجديد للحزب تعدت 25 بالمائة "كسابقة في المشهد الحزبي الوطني".

وأكد المكتب السياسي للحزب، في بلاغ صدر عقب اجتماعه له يوم السبت، موقفه "المبدئي والثابت"، بأن "أي تحالف، كيفما كان نوعه، لا يمكن أن يكون إلا مع الأحزاب التي تتقاسم مع حزب الأصالة والمعاصرة نفس المرجعية الفكرية والمشروع الديمقراطي الحداثي".
النشـرة الإخبـارية

وجدد الحزب التأكيد على تطبيق والدفاع عن برنامجه الانتخابي "من أي موقع كيفما كان، خاصة المعارضة المؤسساتية البناءة التي تضع مصلحة المواطن والوطن هدفها الأسمى، ضمن نسق يحكمه التغيير وتسوده روح المواطنة خدمة الوطن"، معبرا عن "تقديره وافتخاره بكل المرشحات والمرشحين والمناضلات والمناضلين وكل أطر الحزب مركزيا وجهويا وإقليميا ومحليا، الذين دافعوا عن البرنامج الانتخابي لحزبهم ومشروعه الديمقراطي الحداثي وبرهنوا عن التزامهم الحزبي وتشبثهم بمسيرة البناء الديمقراطي والتغيير".
وبعد أن ثمن الأجواء "الشبه عادية" التي تمت فيها الحملة الانتخابية وعمليات التصويت، أكد الحزب أنه وجه ما يقارب 80 شكاية للجنة الحكومية المكلفة بتتبع الانتخابات، مشددا على متابعته لمصير هذه الشكايات وتفعليه لباقي مساطر الطعن المقررة دستوريا وقانونيا باعتبارها آلية ديمقراطية في المجتمعات الحديثة.
وهنأ حزب الأصالة والمعاصرة كافة الأحزاب المغربية بما فيها حزب العدالة والتنمية الذي تصدر نتائج الانتخابات، مثمنا الأجواء العامة التي تمت فيها استحقاقات السابع من أكتوبر 2016 "رغم بعض الأحداث العرضية".
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية