الرئيسية » » مصنع جديد للاسمنت بمالي

مصنع جديد للاسمنت بمالي

النشـرة الإقتصاديـة..

خلال حفل توقيع الاتفاقية



للمصنع قدرة استيعابية تصل إلى 1.5 مليون طن سنويا وسيساهم في التنمية الاقتصادية للبلد

مصنع جديد للاسمنت بمالي





السيد طراق كاداد المدير المشترك 
لـ   GAIA EQUITYخلال مداخلته




بادر الاتحاد الصناعي المشكل من الملاط السعودي KSB وشريكه المالي في التنمية GAIA EQUITY ، إلى وضع الصياغة النهائية  لاتفاق بشأن إنشاء مصنع للإسمنت مندمج بمالي.
تمت إقامة حفل توقيع الاتفاقية النهائية مع دولة مالي بحضور وزير التنمية الصناعية السيد محمد علي آك إبراهيم وممثلي الشريك الصيني SINOMA المكلف ببناء المصنع.


النشـرة الإخبـارية






لهذا المصنع قدرة استيعابية تصل إلى 1.5 مليون طن سنويا، وسيساهم في التنمية الاقتصادية للبلد، كما سيستجيب للطلب المتنامي للسوق المحلية. حسب كينسولا، المدير المشترك GAIA EQUITY "ستسجل جمهورية مالي حاليا نموا استثنائيا، وسيدفع هذا المشروع بلد مالي نحو مرحلة جديدة للبناء مع سوق داخلي مزود بالاسمنت ذي الجودة العالية."
مع هاتين الرخصتين في الاستثمار النهائي، ستتموقع وحدة الإنتاج غرب البلد، جهة كاييس، حيث سيتم استغلال الطبقات الكلسية بقوة محتملة لا تقل عن 37 سنة. إن هذا المشروع قابل لإدماج شركاء آخرين وهو يندرج في إطار مبادرة حكومة مالي لدعم تنمية صناعتها المحلية، كما يستفيد من استثمار قيمته 337 مليون دولار، وسيوفر على الأقل 5000 منصب شغل مباشر وغير مباشر.
بالنسبة للسيد طراق كادادا، المدير المشترك لـ  GAIA EQUITY: "لا يقلص هذا المشروع ثمن الإسمنت بمالي بطريقة ملموسة، بل أيضا تبعية البلد لاستيرادات هذه المادة. فضلا عن ذلك سيفتح هذا المشروع الطريق للاستثمارات الدولية بمالي، وسيحفز المجموعة الدولية للاقتداء بهذا النموذج الاستثماري".
إن حكومة مالي، المساهمة في المشروع، ستستثمر أيضا الفائض الطاقي لمصنع الإسمنت لإنارة جانب من الجهة. فهذا الإنجاز الجديد المندرج في الخط الأمامي لسياسة إعادة بناء البلد سينضاف إلى البنيات التحتية المهمة المنجزة من لدن دولة مالي قصد وضع الأسس الكفيلة بإقلاع اقتصادي للبلد.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية