الرئيسية » » ثلاث نقابات تعليمية تدين قمع مسيرة الرباط ضد خطة التقاعد

ثلاث نقابات تعليمية تدين قمع مسيرة الرباط ضد خطة التقاعد

النشـرة الإعلاميـة..
نقابيـات


ثلاث نقابات تعليمية تدين قمع مسيرة الرباط ضد خطة التقاعد

 النشـرة الإخبـارية









أدانت النقابات التعليمية الثلاث الأكثر تمثيلية: النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) والجامعة الحرة للتعليم (إ ع ش م) والجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي)، القمع الوحشي بالرباط لمسيرة 2 أكتوبر، ضد خطة التقاعد وتُطالب بالاستجابة الفورية لمطالب الموظفين والموظفات.




ومما جاء في بيان أصدرته المكاتب الوطنية للنقابات التعليمية الثلاث: "نَعتز بالروح النضالية التي عبر عنها مجموع الموظفين والموظفات المحتجين والمحتجات في مواجهة الهجمة الشرسة التي تعرضوا لها ومن بينهم نساء ورجال التعليم؛ ونُدين القمع الجسدي واللفظي المفرط والمتخلف وغير المُبرَّر والإهانات التي تعاملت بها الأجهزة الأمنية مع الموظفين والموظفات المحتجين والمحتجات سلميا".
كما طالبت النقابات التعليمية الثلاث في ذات البيان بوضع حد للمقاربة الأمنية في مواجهة الاحتجاجات المطلبية ونُحمل المسؤولية كاملة، لمجزرة 2 أكتوبر الأسود، للأجهزة التي مارست القمع المفرط غير مبرر، والذي باشرته أمرا وتنفيذا في حق المحتجين والمحتجات، وللحكومة كاملة وعلى رأسها رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووزير العدل.
مجددة مطالبتها بفتح الحوار حول ملفات الفئات المتضررة وبالتراجع عن خطة الحكومة "لإصلاح" التقاعد، وبفتح التحقيق حول الفساد المستشري في دواليب صناديق التقاعد وغيرها.
ودعت النقابات التعليمية الثلاث كافة المسؤولين النقابيين إلى العمل المشترك والتنسيق الفعلي في مختلف المناطق لإنجاح المسيرات الجهوية المرتقبة في يوم الأحد 16 أكتوبر 2016.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية