الرئيسية » » مهرجان الدار البيضاء الثاني للفنون والثقافات يحتفي بمحمد زفزاف

مهرجان الدار البيضاء الثاني للفنون والثقافات يحتفي بمحمد زفزاف

النشـرة الفنيـة..



مهرجان الدار البيضاء الثاني للفنون والثقافات يحتفي بمحمد زفزاف











بدعم من وزارة الثقافة، تنظم جمعية الزاوي للمسرح والتنشيط الثقافي والفني تحت شعار "الإبداع المغربي أجناس واتجاهات"، مهرجان الدار البيضاء الثاني للفنون والثقافات ابتداء من يوم الجمعة 28 إلى غاية 30 أكتوبر 2016 بالمركب الثقافي سيدي بليوط بالدار البيضاء، حيث ستهدى هذه الدورة لروح الأديب الراحل محمد زفزاف عرفانا واحتفاء به كأحد رموز الأدب المغربي.


النشـرة الإخبـارية





حيث يعتبر حسب بلاغ الجمعية، حدثا متميزا سيكون فيه الجمهور على موعد مع شهادات في حق محمد زفزاف بالإضافة إلى ندوات وقراءات شعرية وقصصية... في حضور أسماء إبداعية وازنة، إلى جانب تنظيم معرض تشكيلي يضم ثلاث فنانات تشكيليات عربيات وتشكيلي مغربي، ويتعلق الأمر بكل من ميساء مصطفى من مصر، بدرية فايز من السعودية وحفيظة زيزي من المغرب، إلى جانب الفنان العصامي مصطفى العمري الملقب بـ"المجذوب".
كما سيتم يضيف البلاغ، توقيع عدد من الكتب الأدبية والفنية في حضور المؤلفين وتقديمهم للحضور عبر حوارات مفتوحة تصب في عمق تجاربهم الإبداعية.
ومن بين المشاركين في اليوم الدراسي الخاص بمؤلفات محمد زفزاف رشيدة الزاوي، أحمد لطف الله وعبد الواحد كفيح، بينما سيعرف باقي برنامج هذه التظاهرة لقاء حول المنجز النقدي للكاتب والفنان التشكيلي إبراهيم الحيسن، بمشاركة شفيق الزكاري ومحمد الشيكر، مع تكريم خاص للفنان حسن مقداد، إبراهيم الحيسن، محمد مومر، محمد موتنا السباعي، مصطفى الناصري وسعيد العلوي، مع قراءات قصصية وشعرية لكل من فاطمة الزهراء الرغيوي، سعيد منتسب، محمد مقصدي وعز الدين بوركة، مع تقديم عرض موسيقي لفرقة (محترف الثلاثي) موتنا، وعرض استعراضي للساخر (ميكا) بالإضافة لثلاث عروض مسرحية لمحمد زيطان.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية