الرئيسية » » التشكيلية المغربية نوال السقاط تعرض "من ذهب ونور" برواق أبي عنان

التشكيلية المغربية نوال السقاط تعرض "من ذهب ونور" برواق أبي عنان

النشـرة الفنيـة..
تشكيــل
التشكيلية المغربية نوال السقاط  تعرض "من ذهب ونور" برواق أبي عنان


ينظم رواق أبي عنان بالرباط معرضا فرديا جديدا للفنانة التشكيلية المرموقة نوال السقاط بعنوان "من ذهب ونو" والذي سيمتد من يوم 25 أكتوبر إلى غاية 11 نونبر 2016 حيث ستقام تظاهرة "ليلة الأروقة" في دورتها الحادية عشرة.

النشـرة الإخبـارية



من أعمال التشكيلية المغربية نوال السقاط  
وسيدشن المعرض بحفل افتتاحي يوم الثلاثاء 25 أكتوبر، ابتداء من الساعة السادسة مساء بالمقر الرئيسي لمؤسسة مجموعة القرض الفلاحي للمغرب من أجل الفنون والتراث والثقافة (ساحة العلويين- أمام محطة القطار بالرباط).
وتعتبر نوال السقاط من بين أبرز الفنانين التشكيليين الذين طبعوا الفن التشكيلي المغربي المعاصر ببصماتهم الخاصة، وقد أبانت المعارض الفردية والجماعية التي شاركت فيها، إضافة إلى تنوع مجالات إبداعها من رسم وتشكيل ونحت، عن حس متميز يتلمس المادة والتركيب والألوان تعبيرات تعكس نضجا فنيا واضحا وإحساسا إنسانيا دافقا، وتمتح لوحاتها شعرية متفردة من استعارة أضواء وظلال ترسم أفقا إبداعيا عبر تزاوج ذكي وحساس بين التعبيري والتجريدي.
  تسهم أعمال نوال السقاط في تطور وغنى وتنوع الممارسة التشكيلية في المغرب مما جعل لوحاتها ومنحوتاتها تلقى إقبالا مهما من طرف هواة اقتناء وجمع الأعمال الفنية بالمغرب وخارجه. كما أن مؤسسات عديدة اقتنت أعمالها لتضمها إلى مجموعاتها.
وعرف المسار الحافل لنوال السقاط تتويجا مهما السنة الفارطة حيث أقامت معرضا فنيا ناجحا بفضاء تاريخي عريق وهو  باب الرواح تحت إشراف وزارة الثقافة، كما بيعت لوحاتها بالمزاد العلني الشهير دروو وغيشوليو بباريس سنة 2015. 
 


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية