الرئيسية » » المدرسة الإعدادية العلمية في زيارة للمركز الثقافي المصري بالرباط

المدرسة الإعدادية العلمية في زيارة للمركز الثقافي المصري بالرباط

النشـرة الجهويـة..

المدرسة الإعدادية العلمية في زيارة للمركز الثقافي المصري بالرباط


 في إطار الزيارات الثقافية والتعليمية التي ينظمها المركز الثقافي المصري بالرباط لتلاميذ المراحل التعليمية المختلفة استقبل المركز الثقافي المصري اليوم الاثنين الموافق 24 أكتوبر 2016 زيارة ثقافية لتلاميذ الإعدادية العلمية عبود بالرباط.

النشـرة الإخبـارية


 قام بهذه الزيارة تلاميذ مستوى الصف أولى إعدادي بعدد 120 تلميذ وتلميذة موزعين على مجموعتين بحضور عدد 4 مشرفين الأستاذ سفيان حارس عام المؤسسة والأستاذة وفاء الطنجالي أستاذة اللغة العربية والأستاذة فاطمة الزهراء أستاذة التربية الإسلامية والأستاذة أمينة أستاذة اللغة الفرنسية وكان في استقبالهم أ.د./ يحيى طه حسنين المستشار الثقافي مدير المركز الثقافي المصري بالرباط والسادة أعضاء المركز.
 وتأتي هذه الزيارة للتعرف على الحضارة المصرية القديمة وعلى المركز الثقافي المصري لغناه بمقتنيات تمثل الحضارة الفرعونية وكذلك مكتبته التي تضم العديد من الكتب.
 تضمن برنامج الزيارة عرض فيلم وثائقي أولا عن المعالم السياحية لجمهورية مصر العربية وكذا عرض للأنشطة اليومية لقدماء المصريين من خلال فيلم القرية الفرعونية الحضارة المصرية القديمة.
 وعقب ذلك تم فتح باب المناقشة مع التلاميذ حول ما شاهدوه وأعجبوا به وتلا ذلك أيضا زيارة البهو الفرعوني للمركز الثقافي المصري للتعرف على مقتنياته.
وفي الختام انتهت الزيارة بإلقاء النشيد الوطني لكل من مصر والمغرب.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية