الرئيسية » » إمام مسجد طارق بالبرنوصي يتخلف عن إمامة المصلين في صلاة الجمعة وأحد المصلين يتطوع لإلقاء خطبة الجمعة

إمام مسجد طارق بالبرنوصي يتخلف عن إمامة المصلين في صلاة الجمعة وأحد المصلين يتطوع لإلقاء خطبة الجمعة

النشـرة الجهويـة..


في يوم الجمعة يوم اقتراع 7 أكتوبر للانتخابات التشريعية

إمام مسجد طارق بالبرنوصي يتخلف عن إمامة المصلين في صلاة الجمعة وأحد المصلين يتطوع لإلقاء خطبة الجمعة لإنقاذ الموقف



هي سابقة في تاريخ مساجد المملكة في صلاة الجمعة، وفي يوم اقتراع 7 أكتوبر للانتخابات التشريعية 2016 ، تخلف إمام مسجد طارق بسيدي البرنوصي وخطيب الجمعة عن الحضور ليؤم المصلين في صلاة الجمعة اليوم.
النشـرة الإخبـارية

وبعد طول انتظار قام مساعد الإمام ليخبر جموع المصلين أن إمام المسجد لن يحضر، وهو ما حدا بالمصلين إلى ترديد "لا حولة ولا قوة إلا بالله" عدة مرات.
وطلب أن يتطوع أحد المصلين لإلقاء خطبة الجمعة المكتوبة والتي عادة ما ترسلها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى كل أئمة مساجد المملكة، وهو ما استجاب له أحد المصلين الذي تلا خطبة الجمعة وصلى بالمصلين، وأنقذ بذلك موقفا لم يكن احد يتصور وقوعه في هذا المسجد بالذات.
خطبة الجمعة التي تناولت في شقها الأول البر والإحسان بالمسنين والشيوخ، وفي شقها الثاني تناولت خطبة الجمعة تزامنا مع اقتراع 7 أكتوبر الانتخابات التشريعية التي دعت المواطنين إلى المشاركة فيها بكثافة.
 كما أشارت الخطبة إلى التوجيهات السامية التي وجها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للمواطنين والأحزاب السياسية، على أن الغاية من الانتخابات في المقام الأول والأخير هي خدمة المواطن والوطن والصالح العام، وان المواطن هو الذي يتحمل مسؤولية وأمانة اختيار من يراه جديرا بتدبير شؤونه.  


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية