الرئيسية » » الدار البيضاء على موعد مع فعاليات البينالي الدولي للفن المعاصر في دورته الثالثة

الدار البيضاء على موعد مع فعاليات البينالي الدولي للفن المعاصر في دورته الثالثة

النشـرة الفنيـة..
تشكيـل

بمشاركة فنّانين بارزين ومرموقين قادمين من أكثر من ستّين دولة

الدار البيضاء على موعد مع فعاليات البينالي الدولي للفن المعاصر في دورته الثالثة





يعقد منظمو الدورة الثالثة لمعرض الدار البيضاء الدولي للفن المعاصر ندوة صحفية يوم غد الجمعة 14 أكتوبر 2016 ، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، بفندق سوفيتيل الدار البيضاء  Tour blanche، وذلك لتقديم البرنامج العام لهذه الدورة، مع إعطاء الانطلاقة الرسمية لافتتاح معارض البينالي الثالث.

النشـرة الإخبـارية



يشارك في الدورة الثالثة للبينالي الدولي للفن المعاصر الذي ستحتضن فعالياته مدينة الدار البيضاء في الفترة الممتدة من 14 إلى 23 أكتوبر 2016 فنانون من إفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا.
الفنّانون المشاركون في الدّورة الثالثة للبينالي الدولي للفن المعاصر للدار البيضاء، والذي يقام مرة كلّ سنتين، سيكشفون عن أعمالهم الفنيّة. تلك الأعمال التي ستزيّنُ قريباً الفضاءَ الحضريّ للدّار البيضاء، المدينة التي تعدّ ملتقىً طبيعياً للثقافات الإفريقية والشّرقية والغربيّة.
 سيكون الجمهور إذن على موعدٍ مع عدد من الفنّانين البارزين القادمين من أكثر من ستّين دولة، والذين سيضمنون ترجمة الأحلام إلى واقعٍ عبر أعمالهم التي تتنوّع بين إنشاءاتٍ فنيّة installations وأعمال فوتوغرافيّة وفيديوهات ومنحوتاتٍ ولوحاتٍ تبرزُ قوّة الفنّ المعاصر كأداةٍ للحوار وتبادل الأفكار.
كما ستتخلّل أيّام المعرض العشر، ندواتٌ وورشات عمل تهدف إلى مدّ جسور الحوار بين الجمهور والفنّانين.
النّسخة الثالثة من معرض الدّار البيضاء الدوليّ  من المنتظر أن تعرف الكثير من فرص اللّقاء والتّبادل، والكثير من إمكانات التّساؤل حول العالم، وستمنح إمكانية الوقوف على مدى جودة ودينامية الفنّ المغاربيّ، وستمنحه في الآن نفسه إمكان ربط أواصر علاقات دائمة وقويّة مع الدّوائر الفنيّة العالميّة.
معرض الدّار البيضاء الدوليّ  لفن المعاصر فضلاً عن كونه فضاءً طبيعياً للتقارب واللقاء بين عدد من الفنّانين الأفارقة والأوروبيّين وآخرين قادمين من الشّرق الأوسط، وحتّى من أمريكا وآسيا، يعدّ في المقام الأوّل فضاءً للاكتشاف، إذ عمل المنظّمون على المزاوجة بين أعمال فنّانين ذوي صيت عالميّ، وأعمال فنّانين آخرين موهوبين جداً وإن لم يكونوا معروفين كما ينبغي.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية