الرئيسية » » وقائع أشغال الاجتماع الثاني لشبكة الإعلاميين النقابيين العرب بعمّان

وقائع أشغال الاجتماع الثاني لشبكة الإعلاميين النقابيين العرب بعمّان

النشـرة الإعلاميـة..
نقابيـات
وقائع أشغال الاجتماع الثاني لشبكة الإعلاميين النقابيين العرب بعمّان

قضايا المرأة والشباب من أولويات الإعلام النقابي بالمنطقة العربية


النشـرة الإخبـارية




 تختتم أشغال الاجتماع الثاني لشبكة الإعلاميين النقابيين العرب بالعاصمة الأردنية عمّان، بمشاركة  مراد لكحل عضو الدائرة الوطنية للإعلام والاتصال للاتحاد المغربي للشغل، إلى جانب عدد من ممثلي أعضاء الشبكة من الاتحادات النقابية العربية العضو بالاتحاد العربي للنقابات؛ من منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي وشمال إفريقيا ،من دول : فلسطين- لبنان - الأردن - العراق ـ البحرين - سلطنة عمان ـ اليمن - مصر- تونس - الجزائر- ليبيا - موريتانيا والمغرب وعدد من الإعلاميين و الصحفيين العرب أصدقاء الشبكة.


ويهدف هذا الاجتماع الذي ينظمه الاتحاد العربي للنقابات بتعاون مع منظمة العمل الدولية إلى بناء قدرات الشبكة الإعلامية في تعزيز معايير العمل الدولية، مع تركيز خاص على حقوق المرأة و الشباب في أماكن العمل.
   إذ حدد السيد مصطفى التليلي الأمين التنفيذي للاتحاد العربي للنقابات في افتتاحية الاجتماع ، الأهداف التي يراد تحقيقها منه ، كما قدم تقييما مفصلا لعمل الشبكة في سنتها الثانية و أكد على اعتماد خطة عمل ناجعة ومتطورة للمرحلة المقبلة.
كما أشار إلى أولويات الاتحاد العربي و توجهاته الأساسية في تحديث العمل النقابي بما يستجيب لمتطلبات النضال النقابي و الاجتماعي من خلال منظمات نقابية عربية ديمقراطية تستوعب الطاقات الشبابية الناشئة و تؤمن بتعاقب الأجيال النقابية و خبراتها.
وتناول الاجتماع طيلة مدة انعقاده،عددا من المواضيع أهمها واقع الإعلام النقابي العربي وتجربة الاتحاد العربي في ذلك ، وأولويات الاتحاد الدولي و العربي للنقابات.
وقد تميز الاجتماع بعرض الدليل الإعلامي للاتحاد العربي الذي أعدته الصحفية الأردنية رانيا الصرايرة، وواقع الإعلام في تناول ونشر قضايا المرأة العاملة والشباب في المنطقة العربية، والمهارات الإعلامية اللازمة لإقناع أصحاب القرار لنشر أخبار العاملات والعمال العرب وكل قضاياهم العادلة و المشروعة و الملحة في وسائل الإعلام  والاتصال المختلفة و المتعددة بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي بمنظور نقابي، وأبرز المعيقات و الصعوبات التي تواجه الصحفيين و الإعلاميين العرب في ظل الوضع العربي الراهن وكيفية التغلب عليها.
ويختتم الاجتماع بتحديد توجهات هامة وخطة عمل شبكة الإعلام النقابي العربي خلال سنة 2017 المقبلة.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية