الرئيسية » » المخرجة والمنتجة صوفيا أغيلاس تحكم في المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير

المخرجة والمنتجة صوفيا أغيلاس تحكم في المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير

النشـرة الفنيـة..
سينـما سينـما
المخرجة والمنتجة صوفيا أغيلاس رئيسة مؤسسة مستقبل بلادي تحكم في
المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير

النشـرة الإخبـارية





اختيرت المخرجة والمنتجة صوفيا أغيلاس رئيسة مؤسسة مستقبل بلادي ضمن لجنة التحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، في المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير، إلى جانب المخرج محمد إسماعيل رئيسا للجنة وعضوية المخرج سعيد خلاف. في نسخته 13 حيث كانت دولة كوت ديفوار ضيف شرف هذه الدورة التي نظمت فعالياتها في الفترة الممتدة من 15 إلى 16 نونبر 2016، بمدينة أكادير وتناولت موضوعات الهجرة، والسينما ذات البعد الإفريقي.


كما قدمت رئيسة مؤسسة مستقبل بلادي دروسا في السينما وتحدثت عن تجربتها في الإخراج والإنتاج التي نقلتها للسينمائيين الإيفواريين وجمهور المهرجان.   
المهرجان عرف تنظيم مسابقة خاصة بالأفلام الطويلة، حيث تنافست على الجوائز الخاصة بهذه المسابقة 8 أفلام من توقيع مخرجين مغاربة، وأجانب.
 فيما وصل عدد الأشرطة المتبارية ضمن المنافسة الخاصة بالأفلام القصيرة إلى 12 فيلما.
كما أتيحت لجمهور المهرجان فرصة متابعة مجموعة من الأفلام الإيفوارية، إضافة إلى أفلام أخرى مبرمجة ضمن الشق المخصص لبانوراما الأفلام المغربية، فضلا عن بث أفلام أخرى في إطار القافلة السينمائية ببعض المناطق القروية.
وعرفت هذه الدورة تكريم وجوه فنية معروفة كالممثلة الأمازيغية فاطمة أبوشان وتكريم الراحل محمد لقصايب مخرج تلفزي وسينمائي والممثل المغربي البشير واكين والمصمم الأمريكي رود ديير.


 



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية