الرئيسية » » منظمة جامعة الشعوب العربية تراسل المفوض السامي لحقوق الإنسان حول إنتهاكات إسرائيل للطقوس الدينية

منظمة جامعة الشعوب العربية تراسل المفوض السامي لحقوق الإنسان حول إنتهاكات إسرائيل للطقوس الدينية

النشـرة الإعلاميـة..



منظمة جامعة الشعوب العربية تراسل المفوض السامي لحقوق الإنسان حول إنتهاكات إسرائيل للطقوس الدينية والأقصى المهدد


النشـرة الإخبـارية





أبرق منسق اللجنة الدولية لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط  وأمين عام منظمة جامعة الشعوب العربية السفير الدكتور هيثم أبو سعيد إلى المفوّض الأعلى لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين مستنكراً الإجراء الذي قامت به السلطات الإسرائيلية لجهة خفض الآذان في القدس حيث يُعتبر ذلك تدخل صارخ في الطقوس الدينية.
واعتبر السفير أبو سعيد أن هذا التضييق على الدين الإسلامي قد يصطحب تدخلات أخرى في المستقبل إذا ما تم التصويت عليه في أمور تتعلق بتفصيلات حياتية مذهبية للإسلام وباقي الطوائف قد تضع المجتمع العربي تحت سقف التهديد بزوال العادات التي لها لآلاف السنين في المشرق العربي.
وفي سياق متصل اعتبر السفير أبو سعيد أنّ هذا الإجراء التعسفي وبحسب المعلومات الواردة من مكتب فلسطين سيُعطي القيادة السياسية للعدو الإسرائيلي أن ينفّذ ما وعد به المجتمع اليهودي فيما يختصّ بالمسجد الأقصى الذي ما زال الصهاينة يقومون ليلا نهاراً بإعمال الحفر حول المسجد، ليكون إجراء المآذن مدخلاً لجس النبض للشارع العربي.
وطالب ا/ين العام للجامعة كل الدول العربية والإسلامية إلى وقفت جدية في هذا الإطار وتخطي لغة الإدانة إلى الفعل المؤذي لإسرائيل من خلال اللجوء إلى المحاكم الدولية لمقاضاتها بإسم المجموعة العربية والإسلامية.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية