الرئيسية » » صوفيا أغيلاس: يجب النهوض بأوضاع مغاربة العالم وحل جميع مشاكلهم والتواصل معهم

صوفيا أغيلاس: يجب النهوض بأوضاع مغاربة العالم وحل جميع مشاكلهم والتواصل معهم

النشـرة الفنيـة..
سينـما سينـما
إسدال الستار عن المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير وهذه هي التتويجات

صوفيا أغيلاس رئيسة مؤسسة مستقبل بلادي: يجب النهوض بأوضاع مغاربة العالم وحل جميع مشاكلهم والتواصل معهم في القنصليات المغربية ببلدان المهجر

النشـرة الإخبـارية




أسدل الستار، كما هو معلوم، عن فعاليات الدورة 13 من المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير بتتويج الفيلم البلجيكي الطويل "أسود" (بلاك) بالجائزة الكبرى للمهرجان في صنف مسابقة الأفلام الطويلة.



ويحكي هذا الشريط، وهو من توقيع مشترك بين البلجيكيين من أصل مغربي، بلال فلاح وعادل العربي، عن الفتاة "مافيلا" البالغة من العمر 15 سنة، وهي عضوة في عصابة "بلاك برونكس"، التي وقعت في غرام "مروان" العضو في عصابة أخرى، حيث سيضطر كل واحد من العشيقين إلى الاختيار ما بين الولاء إلى العصابة التي ينتمي إليها، أو إلى الحب الذي يجمع بين العشيقين.
ومنحت لجنة التحكيم جائزة "الأركانة الذهبية" الخاصة بأحسن إخراج للمخرجة الفرنسية فابياني ديشان، عن شريطها "إيزولا"، بينما عادت الجائزة الخاصة بأفضل سيناريو للمخرج وكاتب السيناريو الفرنسي فيليب فوكون عن فيلمه "فاطمة".



وحازت على الجائزة الخاصة بأحسن دور نسائي الممثلة مارتا كانغا أنطونيو عن دورها المتميز في فيلم "بلاك"، بينما اقتسم لقب أفضل دور رجالي ، مناصفة، كل من الممثلين أفيشاي بينازرا وعزيز داداس عن دورهما في الشريط الطويل "أركيسترا منتصف الليل" من إخراج جيروم كوين أوليفار.
وفاز في المسابقة الخاصة بالأفلام القصيرة لهذه الدورة بالجائزة الكبرى المخرج البلجيكي بارني فريدمان عن فيلمه "البذرة" (لاكرين).
بينما ذهبت جائزة لجنة التحكيم للمخرجة البريطانية صوفي أوستان، عن شريطها " ذهبت للتو"(جيست غون)، لجنة التحكيم مسابقة الأفلام الخاصة التي ترأسها المخرج المغربي محمد إسماعيل وعضوية المنتجة والمخرجة صوفيا أغيلاس رئيسة مؤسسة مستقبل بلادي، والمخرج سعيد خلاف.
في حين حصل شريط" كيف نحب المغرب"، للمخرجة ندى الشرقاوي، على تنويه خاص من لجنة التحكيم.


المنتجة صوفيا أغيلاس عضو لجنة 
تحكيم مسابقة الفليم القصير
 في تصريح لقناة الأمازيغية



المنتجة السينمائية صوفيا أغيلاس ورئيسة مؤسسة مستقبل بلادي التي تضع على رأس أولوياتها التعريف بالثقافة والفن المغربيين بالخارج ودعم الفنانين المغاربة المقيمين بالخارج، في لقائها بالأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج عبد الله بوصوف، أكدت وشددت له على ضرورة النهوض بأوضاع مغاربة العالم وحل جميع مشاكلهم والتواصل معهم في القنصليات المغربية ببلدان المهجر.
الدورة 13 لمهرجان أكادير الدولي للسينما والهجرة استضافت السينما الإيفوارية كضيف شرف، وذلك رغبة من المنظمين في إبراز جانب من الاهتمام المغربي بالبعد الأفريقي في المجال الثقافي والفني.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية