الرئيسية » » فيما يشبه الصدمة والرجة الكبرى ... فعلها بيلدوزير العقار ترامب وفاز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية

فيما يشبه الصدمة والرجة الكبرى ... فعلها بيلدوزير العقار ترامب وفاز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية

النشـرة الإعلاميـة..
تقاريـر النشـرة


فيما يشبه الصدمة والرجة الكبرى ... فعلها بيلدوزير العقار ترامب وفاز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية









وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير ليين، قالت إن تحرك المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب نحو فوز لم يكن متوقعا يمثل "صدمة كبرى"، مضيفة لتلفزيون "إيه آر دي" الألماني: "أعتقد أن ترامب يعلم أن ذلك لم يكن تصويتا له بل كان (تصويتا) ضد واشنطن... ضد مؤسسة (الإدارة الأميركية)".

النشـرة الإخبـارية / (وكـالات)

وسط ذهول العالم فيما يشبه الرجة الكبرى والصدمة فاز بيلدوزير العقار مرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، برئاسيات أمريكا وتمكن ترامب من  الوصول إلى البيت الأبيض، ليصبح بذلك الرئيس رقم 45 للولايات المتحدة الأميركية، بعد تفوقه على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، بعد السباق الطويل والمضني نحو البيت الأبيض.
وقد تخطى ترامب حاجز الـ270 صوتاً بفوزه بولاية بنسلفانيا، ومع انتهاء التصويت في أنحاء البلاد، وبحسب آخر الإحصاءات، فاز ترامب بـ29 ولاية، منها: فلوريدا وأوهايو وإنديانا وكنتاكي وويست فرجينيا وتينيسي وميسيسبي وأوكلاهوما وألاباما ونورث كارلينا وساوث كارولينا، بينما فازت كلينتون بـ19 ولاية منها كاليفورنيا وهاواي وكولورادو وإلينوي ونيويورك ونيوجيرسي وبهذا حصلت كلينتون على 218 صوتاً مقابل 288 لترامب.
وفي الوقت الذي كانت تستمر فيه عمليات الفرز التي تظهر تقدم ترامب، كتبت كلينتون تغريدة على صفحتها في "تويتر" شكرت فيها فريقها قائلة:"هذا الفريق لديه الكثير ليفخر به. أيا كان ما سيحدث هذه الليلة فإني أشكره"، ما رأى فيه المتابعون أنها كانت تتوقع خسارتها أمام ترامب.
إلى ذلك، فقد توالت ردود الأفعال الدولية على فوز دونالد ترامب بالسباق الرئاسي الأميركي ووصوله للبيت الأبيض، اليوم الأربعاء، بعد فوزه على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.
فمن جانبه، هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس ترامب بفوزه، معرباً عن أمله في "العمل سوياً لتقوية علاقات موسكو وواشنطن". كما أعرب رئيس مجلس الدوما الروسي عن اعتقاده بإمكانية إجراء حوار بناء مع الرئيس الأميركي الجديد.
وهنأت باريس الأميركيين بفوز ترامب، مؤكدة على لسان وزير خارجيتها جان مارك إيرولت، أن فرنسا ستبقى صديقة للولايات المتحدة، مضيفاً: "سننتظر لنرى سياسات الرئيس الجديد". واعتبر إيرولت أن "الكثير من الأسئلة ستكون مطروحة" بعد فوز ترامب.
وأعرب الاتحاد الأوروبي، على لسان مسؤولة السياسة الخارجية فيدريكا موغيريني، أن الاتحاد سيواصل العمل مع واشنطن بعد انتخاب دونالد ترامب. وطالب الاتحاد الأوروبي ترامب بعقد قمة في أقرب فرصة ممكنة له.
وقالت موغيريني في تغريدة على "تويتر": "العلاقات الأوروبية الأميركية أعمق من أي تغيير سياسي. سنواصل العمل معا ونعيد اكتشاف قوة أوروبا".
ومن جانبه هنأ رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الرئيس ترامب، مؤكداً أن انتخابه فرصة لتقوية علاقات البلدين، ومن جانبه أشار وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إلى أن فوز ترامب سيعزز التعاون المبني على الثقة مع واشنطن.
ومن جانبها، قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير ليين، إن تحرك المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب نحو فوز لم يكن متوقعا يمثل "صدمة كبرى"، مضيفة لتلفزيون "ايه آر دي" الألماني: "أعتقد أن ترامب يعلم أن ذلك لم يكن تصويتا له بل كان (تصويتا) ضد واشنطن... ضد مؤسسة (الإدارة الأميركية)".
وعبر وزير خارجية كوريا الجنوبية يون بيونج سي، عن اعتقاده بأن دونالد ترامب سيواصل سياسة الضغط الأميركية الحالية على كوريا الشمالية بسبب اختباراتها النووية والصاروخية إذا ما فاز في انتخابات الرئاسية.
وقال يون: "أشار ترامب إلى أن أكبر مشكلة تواجه العالم هي التهديد النووي، وأن أعضاء فريقه للأمن القومي يلتزمون بموقف الضغط القوي على كوريا الشمالية".
وقالت الصين إنها ستعمل مع الرئيس الأميركي الجديد لضمان تطور منتظم وقوي للعلاقات الثنائية.
أما رئيس الوزراء الياباني فهنأ ترامب ووصف الولايات المتحدة "بالحليفة الثابتة".
واعتبر الحلف الاطلسي زعامة الولايات المتحدة "مهمة أكثر من أي وقت مضى" بعد فوز ترامب.







ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية