الرئيسية » » مؤسسة مستقبل بلادي تعلن عن أهدافها وبرنامجها العام من المحمدية

مؤسسة مستقبل بلادي تعلن عن أهدافها وبرنامجها العام من المحمدية

النشـرة الجهويـة..



مؤسسة مستقبل بلادي تكرم الفنانات راوية وماه وماه وبوحمالة في حفل إطلاق أنشطتها وتعلن عن أهدافها وبرنامجها العام من المحمدية







صوفيا أغيلاس رئيسة مؤسسة مستقبل بلاد
صوفيا أغيلاس: سنعمل على تأسيس فروع لمؤسسة مستقبل بلادي ومنسقين لها بالمغرب وخارجه للتعريف بجميع الثقافات المغربية بالخارج

الدكتور عمر اسكندر: أكبر الخبراء في العلوم السياسية يعلمون بأن ما قام به المغفور له الحسن الثاني طيب الله تراه هو اختراق وهو إنجاز على مستوى العلاقات الدولية، بأن تتمكن من  تحرير أرض بدون حرب وبدون مفاوضات، بل بمسيرة شعبية

عمر اسكندر:  إذا أردنا أن نحارب الانحراف والجريمة والتطرف والإرهاب، علينا أن نبدأ من تأطير الشباب وتكوينه

النشـرة الإخبـارية


تعهدت الناشطة الجمعوية والفاعلة الاجتماعية صوفيا أغيلاس رئيسة مؤسسة مستقبل بلادي، بالعمل على تأسيس فروع للمؤسسة في مختلف مدن ومناطق جهة الدار البيضاء ـ سطات، ومنسقين لها بالمغرب وخارجه للتعريف بجميع الثقافات المغربية بالخارج.
وكانت تتحدث صوفيا أغيلاس في حفل إطلاق أنشطة مؤسسة مستقبل بلادي والإعلان الرسمي عن برنامجها العام والتعريف بأهدافها، وهو الحفل الذي احتضنت فعالياته بمناسبة تخليد الذكرى 41 لعيد المسير الخضراء المضفر، إحدى فنادق مدينة الزهور المحمدية مساء السبت الماضي.
وقالت صوفيا في كلمتها الافتتاحية مستعرضة أهم أهداف المؤسسة:"هذه المؤسسة  ستشتغل في المجال الفني والثقافي والتربوي، والمساهمة في التنمية والمخطط الجهوي والتربية والتعليم، والدفاع عن القضايا الوطنية والحفاظ على الهوية المغربية والتراث المغربي واحترام جميع الثقافات والتسامح والسلام".
وأضافت صوفيا أغيلاس: "كما أن مؤسسة مستقبل بلادي  ستعمل على تشجيع  الأطفال والشباب في الإبداع والتربية على المواطنة وتشجيع أجيال المستقبل في المجال التربوي والرياضي".
وختمت رئيسة مؤسسة مستقبل بلادي السيدة صوفيا أغيلاس كلمتها بالتأكيد على  الاستمرار في خدمة الوطن بقولها:"وسنبقى مجندين وراء صاحب الجلالة ملكنا محمد السادس نصره الله وأيده، وسندافع عن القضايا  الوطنية التي تهم بلادنا المغرب والصحراء المغربية، وشعار المؤسسة هو الله الوطن الملك".

الدكتور عمر اسكندر
وبدوره أكد الدكتور عمر اسكندر رئيس مرصد أطلنتيس للسلام والدبلوماسية الموازية، في كلمة له في سياق اهتمام مؤسسة مستقبل بلادي بتأطير الشباب  وتربيتهم على المواطنة وتوعيتهم وتكوينهم، على ضرورة تأطير الشباب.
ومما جاء في كلمة الدكتور عمر اسكندر:"العلاقة بالشباب وتأطير الشباب، وكذلك لتذكيرهم بهذه  المناسبة العزيزة علينا ألا وهي ذكرى  المسيرة الخضراء هذه الذكرى التي أغلب الشباب شباب اليوم  لم  يعاشرها ولم يحضر أثناء تلك الملحمة الكبرى، وأقول ملحمة وأريد أن  أذكر بنقطة مهمة  فيها وهي أن أكبر الخبراء في العلوم السياسية يعلمون بأن ما قام به المغفور له الحسن الثاني طيب الله تراه هو اختراق وهو إنجاز على مستوى العلاقات الدولية، لأن تتمكن من تحرير أرض بدون حرب  وبدون مفاوضات، بل بمسيرة  شعبية.
وهنا حيث لما تلتحم القاعدة بالقمة بإمكان المغاربة أن يحققوا المعجزات".
وانتقل الدكتور اسكندر بعد ذلك  للحديث عن ضرورة تأطير وتكوين الشباب بقوله:" لماذا علينا  كمجتمع مدني وكهيئات أن نعتني بمسألة  تأطير الشباب.. هذه ليست مسألة هينة بل هي مسألة من العيار الثقيل؟ لأنه ماذا سنترك للأجيال التي من وراءنا..؟
هل التجربة وهل الثقافة وهل كل ما أخذناه وما أعطاه لنا الوطن.. هل يمكن لنا أن نورث منه ولو جزءا يسيرا..؟
وهنا يأتي دور جميع الهيئات السياسية والنقابية وهيآت المجتمع المدني في تأطير الشباب".
وأضاف اسكندر: "وهنا اسمحوا لي  أن أحيي تحية كبيرة مؤسسة مستقبل بلادي التي أخذت على عاتقها  هذه البادرة، لأنه بالفعل هناك فراغ في هذا الباب. ربما لن أوجه انتقادات للهيئات السياسية التي هي مطالبة  بت|أطير الشباب.
ولكن ما قامت به الأخت  صوفيا أغيلاس، أنا أحييها من هذا المنبر، لأن شبابنا في منطقة المحمدية وفي خارج المحمدية، بل في خارج أرض الوطن هو في حاجة إلى التأطير".
وأكد الدكتور عمر أسكندر: " أنه إذا أردنا أن نحارب الانحراف والجريمة والتطرف والإرهاب، علينا أن نبدأ من هذه النقطة. لهذا فأنا اشد على يد هذه المؤسسة الفتية، واطلب من كل المغاربة الذين بإمكانهم أمنن يدلوا بدولهم  في هذا الملف، بأن يساعدوا شبابنا في المنطقة ولتكن مشتلا يكون ترباسا لتجربتنا في عموم المملكة".
 وفي التفاتة مميزة تحمل أكثر من رمزية ودلالة وترسيخا لثقافة الاحتفاء والاعتراف، كرمت مؤسسة مستقبل بلادي في حضور فعاليات جمعوية وفنية وثقافية وجامعية، وشخصيات إعلامية وازنة، كل من الفنانة نعيمة بوحمالة والفنانة عائشة ماه ماه، والممثلة السينمائية راوية.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية