الرئيسية » » إدريس مرون يتباحث مع كاتب الدولة لدى الوزير الأول المكلف بمنظومة الدولة والتبسيط بفرنسا

إدريس مرون يتباحث مع كاتب الدولة لدى الوزير الأول المكلف بمنظومة الدولة والتبسيط بفرنسا

النشـرة الإعلاميـة..


على هامش أشغال مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ
 ( COP 22)

إدريس مرون يتباحث مع جون فانسون بلاصي كاتب الدولة لدى الوزير الأول المكلف بمنظومة الدولة والتبسيط بفرنسا

النشـرة الإخبـارية

على هامش أشغال مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ COP 22، عقد إدريس مرون وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة بالنيابة اجتماعا مع السيد جون فانسون  بلاصي ، كاتب الدولة لدى الوزير الأول المكلف بمنظومة الدولة والتبسيط بفرنسا والرئيس الحالي لمبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة وبحضور السيد منيش بابنا نائب رئيس المعهد العالمي للموارد وممثل المجتمع المدني في مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة، وذلك يوم الأربعاء 16 نونبر 2016 على الساعة التاسعة صباحا بمراكش.
وخلال هذا الاجتماع، تدارس  الوزيران القضايا ذات الاهتمام المشترك في إطار مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة، كما وجه الوزير الفرنسي الدعوة لمشاركة المملكة المغربية في أشغال المؤتمر العالمي لمبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة (OGP) الذي سينعقد بباريس من 7 إلى 9 دجنبر 2016 والذي ترأسه فرنسا مند شتنبر 2016.
كما أكد الوزير الفرنسي دعم بلاده للمملكة المغربية للانضمام إلى مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة، واعتبر المملكة المغربية قد قامت بإصلاحات كبرى في مجال الحكامة العمومية وإشراك المجتمع المدني في إعداد السياسات العمومية وشفافية الميزانية وتطوير النزاهة ومحاربة الفساد وتطوير استعمال التكنولوجيا الحديثة وبالتالي فان المغرب مؤهل ويتوفر على الشروط الكافية للانضمام إلى هذه المبادرة.
ومن جانبه أكد السيد منيش بابنا نائب رئيس المعهد العالمي للموارد وممثل المجتمع المدني في مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة دعمه إلى المغرب وأنه يستوفي المؤهلات والشروط الضرورية للانضمام إلى هذه المبادرة.
وللإشارة فان وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة تترأس وتنسق أعمال لجنة الإشراف  التي تضم ممثلين عن القطاعات الوزارية، وهيئات الحكامة، والمجتمع المدني والقطاع الخاص والتي أعدت مشروع برنامج عمل للانضمام إلى مبادرة الحكومة المنفتحة.
والجدير بالذكر أن هذا اللقاء،يؤكد نوعية العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والتي تعبر عن التزامهما بالعمل من أجل تقديم دفعة جديدة لهذه الشراكة ، لتوسيع تعاونهما في المجالات الإقتصادية والاجتماعية.
وتهدف مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة، التي تضم حاليا 70 دولة، إلى تعزيز الديمقراطية التشاركية عبر وضع المواطن في صلب اهتماماتها كما تسمح للدول الأعضاء بتحسين جودة الخدمات العمومية و تعزيز النزاهة و تدبير الموارد العمومية والرفع من مسؤولية المقاولات. و يتم تقييم قابلية الدول للانضمام إلى هذه المبادرة وفق معايير شفافية الميزانية، و الحصول على المعلومات، ومحاربة الفساد ومدى إشراك المواطنين في إعداد السياسات العمومية.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية