الرئيسية » » شبكة القراءة بأكادير تحتفي "بضجيج" الدكتورة والقاصة بديعة الطاهري‎

شبكة القراءة بأكادير تحتفي "بضجيج" الدكتورة والقاصة بديعة الطاهري‎

النشـرة الجهويـة..


شبكة القراءة بأكادير تحتفي "بضجيج" الدكتورة والقاصة بديعة الطاهري








احتفاء بالأعمال الجديدة 2016 نظمت شبكة القراءة بالمغرب تنسيقية بتعاون مع وزارة الثقافة وجامعة ابن زهر مساء يوم السبت 19 نونبر 2016 بفضاء قاعة العروض بالمركب الجامعي ابن زهر،  حفل توقيع ولقاء بالناقدة والروائية المغربية الدكتورة بديعة الطاهري التي لطالما شهدت جدران كلية الآداب بجامعة ابن زهر دروسها النقدية وهي تلقيها في حضرة الطلاب وحتى الأساتذة.

النشـرة الإخبـارية

حيث خاض الحضور رفقة الدكتور الخطابي والقاصة المغربية لطيفة باقا في محتويات المجموعة القصصية (ضجيج) التي تحفل فعلا بضجيج سردي جميل تحدثه قصصها التي تدل عناوينها على حركية وجَلَبة هادرة بين الأحداث والأماكن والمشاعر .
فبين لوعة الغريب، وما تحمله عيون أم، وما تخلفه ظلال القسوة، وما تحمله ليلة رأس السنة، وما يمكن أن يرافق المهبول، تجولت الأستاذة الطاهري متسلحة بمعرفتها الجيدة للبناء الروائي، وواعيةً بسلاح النقد الذي تدرك به مكامن الضعف والقوة والانسجام والتفكك في انتاجات الغير الروائية والقصصية، استمتع ضيوفها ومحبيها بالإنصات والحديث مع صاحبتها، وبالطرب لسماع فصول من قصصها بصوت الدكتور محمد الخطابي .
الحضور كان وازنا ومكثفا ترأسه رئيس جامعة ابن زهر الدكتور عمر حلي ونخبة من أساتذة جامعيين وطلبة ومثقفي المدينة، تميز بتدخلاته وتفاعله القوي الذي أغنى  الجلسة الحميمية التي تألقت فيها الكاتبة ببساطتها وعفويتها .



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية