الرئيسية » » مرون يترأس لقاء حول وضع خارطة طريق تحدد سبل تنزيل الإصلاح الإداري كما شدد عليه الملك

مرون يترأس لقاء حول وضع خارطة طريق تحدد سبل تنزيل الإصلاح الإداري كما شدد عليه الملك

النشـرة الإعلاميـة..

مرون يترأس لقاء حول وضع خارطة طريق تحدد سبل تنزيل الإصلاح الإداري كما شدد عليه الملك

الوزير أكد على أن التحديث الإداري يعد من الشروط الأولية لتحقيق تنمية سياسية واقتصادية واجتماعية شاملة ومستدامة


النشـرة الإخبـارية / الـرباط  





ترأس إدريس مرون، وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة بالنيابة، لقاء دراسيا يومه الجمعة 4 نونبر 2016 بمقر الوزارة حول كيفية تنزيل مضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه الملك بمناسبة افتتاح الدورة الأولى للبرلمان ليوم الجمعة 14 أكتوبر 2016.



وقد شكل خطاب الملك محمد السادس، منعطفا أساسيا في مسلسل تحديث الإدارة والنهوض بالوظيفة العمومية،  إذ أنه يحتم إعادة النظر في المنهجية المعتمدة في هذا الشأن، سعيا إلى جعل الإدارة في مستوى التحديات التي تفرضها الظرفية الوطنية والدولية، وقادرة على الاستجابة لانتظارات المواطنين والمرتفقين بالمهنية والفعالية والسرعة المطلوبة.
كما أكد الملك في خطابه على ضرورة تعزيز مسلسل الإصلاحات المهيكلة الشاملة والعميقة، الهادفة إلى إرساء أسس التدبير القائم على النتائج وتحسين جودة الخدمات المقدمة، ودعم اللا تمركز الإداري باعتباره أحد شروط نجاح الجهوية المتقدمة، من أجل خلق إدارة حديثة قادرة على الاستجابة لتطلعات وانتظارات المواطنين الملحة والمساهمة في تعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني والتنمية وتشجيع الاستثمار.
وفي كلمة ألقاها الوزير مرون في هذا اللقاء، أكد على أن التحديث الإداري يعد من الشروط الأولية لتحقيق تنمية سياسية واقتصادية واجتماعية شاملة ومستدامة، كما جاء في خطاب الملك محمد السادس نصره الله حين ربط تقدم الأمم بالنجاعة الإدارية وجعل من هذه الأخيرة جوهر تحقيق التنمية.
فالمحاور التي ينبغي العمل عليها، يضيف الوزير، تتمثل في ملاءمة ومواكبة التشريع لتطور الإدارة ولمقتضيات الدستور وللجهوية المتقدمة، وفي تقويم العقليات والسلوكات الفردية، وفي ترسيخ مبادئ الحكامة وربط المسؤولية بالمحاسبة. وذلك بغية الارتقاء بالإدارة وتحسين خدماتها وتبسيط مساطرها.
ويأتي هذا اللقاء بغاية التفكير جليا في وضع خارطة طريق تحدد سبل تنزيل الإصلاح الإداري وإعداد تصور شامل ومتكامل وقابل للتنزيل تنبثق عنه مشاريع بناءة وخلاقة في انسجام كامل مع التوجيهات الملكية.




ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية