الرئيسية » » البادية عنوان ملتقيات التاريخ في دورتها العاشرة بالرباط

البادية عنوان ملتقيات التاريخ في دورتها العاشرة بالرباط

النشـرة الجهويـة..





البادية عنوان ملتقيات التاريخ في دورتها العاشرة بالرباط


كانت البادية أساس عيش الإنسان منذ ظهوره على الأرض نظرا لارتباطه القوي بها، وعلى إثر حدوث الثورة النيوليتقية أصبح الإنسان القديم قادرا على إنتاج طعامه وتخزينه بفضل تحكمه في تقنيات النشاط وتدجين الحيوانات بمختلف أنواعها، فالاهتمام بتاريخ البادية يعني في النهاية الاهتمام بتاريخ الإنسان.

النشـرة الإخبـارية

تنظم الجمعية المغربية للمعرفة التاريخية فعاليات ملتقيات التاريخ في دورتها العاشرة حول "البادية"  يوم اﻷربعاء 7 دجنبر الجاري ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط.
ويأتي اختيار موضوع البادية في تاريخ المغرب يهدف في العمق إلى دراسة تاريخ الإنسان المغربي كفرد وكجماعة من أجل الوصول إلى معرفة كيف كان، وكيف كان يتحول إلى أن أصبح على ما هو عليه الآن. ارتبط هذا الإنسان بالبادية منذ أن كان وبشكل شمولي.
 تسعى هذه الدورة باختيارها لهذا الموضوع تسليط الضوء على التحولات التي عرفها هذا المجال المغربي سواء تعلق الأمر بالظروف الطبيعية أو التقنية أو البشرية لما لهذه التحولات من علاقة بالتنوع الذي عاشه ويعيشه الإنسان المغربي إلى اليوم.








وانطلاقا من هذه المعطيات التي تشكلت عبر العصور وتحكمت فيها الظرفيات التي عاشها المغرب عموما والبادية على الخصوص، سوف يحاول الملتقى الذي تنظمه الجمعية المغربية للمعرفة التاريخية في شكل محاضرات وموائد مستديرة أن يظهر معطيات قد تساعدنا على معرفة الماضي لفهم الحاضر قصد التفكير فيما يتطلبه المستقبل.










ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية