الرئيسية » » انطلاق قطب أروبا الغربية لوكالة المغرب العربي ببروكسيل

انطلاق قطب أروبا الغربية لوكالة المغرب العربي ببروكسيل

النشـرة الإعلاميــة..

انطلاق قطب أروبا الغربية لوكالة المغرب العربي ببروكسيل

النشـرة الإخبـارية

 أكد المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء السيد خليل الهاشمي الإدريسي، يوم الجمعة 23 دجنبر 2016 ببروكسل، أن الإطلاق الرسمي لقطب أوروبا الغربية لوكالة المغرب العربي للأنباء يهدف إلى تعزيز حضور المغرب على المستوى الأوروبي.
 وأوضح، خلال حفل نظم بهذه المناسبة، أن مساهمة وكالة المغرب العربي للأنباء في تعزيز حضور المغرب في الخارج تشكل إحدى مهام الوكالة كما تحددها هويتها المهنية ونظامها الأساسي كمؤسسة إعلامية.
 وبعدما ذكر بأن وكالة المغرب العربي للأنباء حاضرة ببروكسل منذ 1978، أشار السيد الهاشمي الإدريسي إلى أن إحداث قطب أوروبا الغربية للوكالة في هذه المدينة التي تحتضن غالبية مؤسسات الاتحاد الأوروبي، من شأنه إغناء الشراكة الشاملة والمتعددة الأبعاد والأشكال بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي.

وأكد من جهة أخرى، أن القطب يتشكل من حوالي عشرين صحفيا ويروم تنشيط شبكة أوروبا الغربية للوكالة انطلاقا من بروكسل التي تعتبر عاصمة برهانات مؤسساتية هامة بالنسبة للمغرب.
وأضاف أن إعادة تنظيم الشبكة الدولية لوكالة المغرب العربي للأنباء في إطار أقطاب مكنت من تخصيص الموارد للوكالة بشكل أفضل وتحسين فعالية عملها.
وتقوم هذه الإستراتيجية على شبكة "عقلانية جدا ومهيكلة" تروم الحصول على الأخبار، مضيفا أن خارطة طريق الأقطاب الدولية لوكالة المغرب العربي للأنباء تهدف إلى إطلاع المغاربة عن المحيط الخاص بكل قطب، والتعريف بالمغرب في الوجهات التي يمارس فيها المراسلون بالخارج.
من جانبه، وصف سفير المغرب ببلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورغ السيد محمد عامر اختيار بروكسل لاحتضان مقر قطب أوروبا الغربية لوكالة المغرب العربي للأنباء بالحكيم، بالنظر لتركز المؤسسات الأوروبية في هذه المدينة، وتموقعها الجغرافي والاستراتيجي، والحضور الملموس للجالية المغربية.
وأضاف أن الأمر يتعلق بمبادرة تندرج في إطار الإصلاحات التي باشرتها الوكالة خلال السنوات الأخيرة، بهدف تحديث هذه المؤسسة وملائمة منتوجاتها وخدماتها مع متطلبات سوق يزداد تنافسية ضمن سياق عولمة الخبر وتنوع مصادره.
وأضاف الدبلوماسي المغربي أن وكالة المغرب العربي للأنباء تشكل من خلال الإصلاحات التي باشرتها والهياكل التي تتوفر عليها اليوم ، خاصة على الصعيد الدولي، "فاعلا هاما" من اجل مواكبة الإصلاحات الكبرى والمشاريع المهيكلة التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مختلف المجالات، والتي تحظى بدعم القوى الحية للأمة.
وأشاد سفير المغرب لدى الاتحاد الاروبي، السيد احمد رضا الشامي، بإحداث قطب أوروبا الغربية لوكالة المغرب العربي للأنباء ببروكسل، العاصمة التي ينشط فيها عدد من المتدخلين ، والتي تشكل مسرحا لعدد من الأحداث والأخبار .
وابرز الأهمية الكبرى للحضور القوي لوكالة المغرب العربي للأنباء ببروكسل، سواء من اجل تغطية أخبار وأنشطة المؤسسات الأوروبية ، أو دعم العمل الدبلوماسي للمملكة على مستوى هذه المؤسسات.
وأكد السيد الشامي على دور وكالة المغرب العربي للأنباء على الصعيد الإعلامي، في تعزيز العلاقات بين المغرب والاتحاد الاروبي، التي تقوم على شراكة إستراتيجية ومتعددة الأبعاد، وعلى القيم والمصالح المشتركة.
ودعيت إلى حفل الاستقبال عدة شخصيات من عالم السياسة والاقتصاد وفاعلين جمعويين مغاربة، وبرلمانيين بلجيكيين، ومسؤولي مؤسسات مغربية ممثلة ببلجيكا، وممثلي وسائل إعلام.
وكان المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء السيد خليل الهاشمي الإدريسي قد اشرف قبل ذلك على الإطلاق الرسمي لقطب أروبا الغربية للوكالة ،وعقد جلسة عمل مع صحافيي القطب ، خصصت لدراسة سبل دعم وتعزيز هذه البنية.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية