الرئيسية » » حلب مدخل لتسويات سياسية في الشرق الأوسط

حلب مدخل لتسويات سياسية في الشرق الأوسط

النشـرة الإعلاميـة..
تقاريـر النشـرة
أمين عام جامعة الشعوب العربية:

حلب مدخل لتسويات سياسية في الشرق الأوسط




النشـرة الإخبـارية






أشار أمين عام جامعة الشعوب العربية ومنسّق اللجنة الدولية لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط الدكتور هيثم أبو سعيد أنّ الإنجاز الذي حققه الجيش السوري في حلب واستعادة كامل مفاصلها ضمن خطّة أُعدّت سياسياً مسبقاً بين لاعبي أساسيين في المنطقة ودول غربية من أجل الولوج في المحادثات القادمة في جنيف، تلحظ فيها وضع جيوسياسي جديد لا مكان للتنظيمات الإرهابية وداعميها فيها.
وأضاف أنّ المرحلة القادمة بعد استلام الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب ستعيد خلط كل الأوراق السياسية في الشرق الأوسط بما سيتلاءم ومصالحها الحارجية الإقتصادية وضمان عدم زعزعة الاقتصاد الداخلي لها. كما أنّ التنسيق والتناغم القائم بين الولايات المتحدة الأميركية وروسيا سيُجبر بعض الدول من الالتحاق في هذا الاتجاه برغم محاولة وجود العراقيل من قبل البعض الآخر من أجل فرملة أو تعطيل هذا التوجّه.
وفي سياق متّصل فإن جمهورية مصر العربية ستكون في طليعة الأدوار التي ستساهم في وضع رؤية صحيحة للتسويات التي ستنطلق من واقع النتائج الميدانية، كما أنّ إستراتيجية مكافحة الإرهاب ستكون من أولويات خططها التي ستمتدّ على العالم العربي عموكاً والدول المعنية والتي تعاني من الإرهاب التكفيري خصوصاً.         
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية