الرئيسية » » تكريم الشاعرة خديجة العلام في أول صالون أدبي

تكريم الشاعرة خديجة العلام في أول صالون أدبي

النشـرة الجهويـة..




تكريم الشاعرة خديجة العلام في أول صالون أدبي


النشـرة الإخبـارية:  كريـم القيشـوري




بمدينة سلا بمقر جمعية الصقالة للثقافة والفن مساء يوم الخميس 29/12/2016 . وتحت شعار: (وما نيل المطالب بالتمني) تم افتتاح صالون أدبي مشترك بين جمعيتين فاعلتين في المشهد الثقافي والفني بمدينة سلا، جمعية أضواء على الفنون التي يرأسها الفاعل الجمعوي السيد عبد الله المنصوري والفرقة الموسيقية "مي ـ لا ـ ري" التابعة لها والتي يشرف على تدبير شؤونها الفنان يحيى المنصوري؛ وجمعية الصقالة للثقافة والفن التي يرأسها السيد إدريس الزهاني. بحفل احتفائي واحتفالي بعضوة جمعية بيت المبدع الدولية الشاعرة خديجة العلام؛ بحضور أعضاء بيت المبدع؛ وثلة من نساء ورجال الإبداع والتربية والإعلام والفن. ممثلين لمجموعة من الجمعيات الثقافية بجهة الرباط سلا القنيطرة.
 تم تقديم عرس المحتفى بها في حلة جمالية بديعة شملت فقراتها التعريف بمسارها الحياتي: الطفولي/ المدرسي/الشبابي/ الجامعي/الجمعوي/الطلابي/الإبداعي/ الأسري.. تخللته شهادات في حقها من قبل أعضاء بيت المبدع كل من الشاعرة ريحانة بشير رئيسة البيت- كريم القيشوري – خديجة شاكر – مليكة بنضهر؛ ومقطوعات غنائية بأصوات مميزة لفرقة "مي- لا- ري" ونتف ملحونية/ وقراءات شعرية /زجلية/ أتحف مبدعوها الحضور بفن القول وغنى المعنى . وفي أجواء كرنفالية تم اختتام الحفل بتتويج الشاعرة خديجة العلام بشهادات تقديرية وهدايا من قبل رئيس جمعية أضواء على الفنون ورئيس فرقة "مي – لا- ري" الموسيقية.
 وقد اعتبر عبد الله المنصوري افتتاح الصالون الأدبي الأول بالمبدعة الشاعرة خديجة العلام؛ نقطة انطلاق لإسهامات أخرى للمبدعات والمبدعين في سبيل الرفع من الشأن الثقافي المحلي؛ عبر تنظيم ملتقيات صالونية وازنة.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية