الرئيسية » » مانويل فالس يخطب ود قصر الإليزيه

مانويل فالس يخطب ود قصر الإليزيه

النشـرة السياسيـة..
تقريـر النشـرة
مانويل فالس يخطب ود قصر الإليزيه

بعد أن قرر الرئيس فرانسوا هولاند التخلي عن الترشح

رئيس الوزراء الفرنسي الاشتراكي مانويل فالس يعلن رسميا ترشحه لخوض غمار الرئاسيات

النشـرة الإخبـارية




لم يكن مفاجئا إعلان رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس رسميا ترشحه لخوض غمار الانتخابات الرئاسية الفرنسية لـ2017. ويأتي هذا الإعلان بعد أن قرر الرئيس فرانسوا هولاند التخلي عن الترشح للرئاسيات، وهو ما قد يفتح الباب على مصراعيه أمام فالس ليحظى بترشيح الحزب الاشتراكي.




وهكذا يكون قد دخل رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية الفرنسية العام 2017. ويطمح فالس بالفوز بترشيح الحزب الاشتراكي له ليخوض باسمه هذه الانتخابات، خاصة بعد إعلان الرئيس هولاند عن قراره عدم خوض الانتخابات.
وكان كثير من الاشتراكيين الفرنسيين وغيرهم من غير المتحزبين أعربوا عن رضاهم إذا فاز فالس بترشيح الحزب. بيد أن الحزب قرر بدء انتخابات تمهيدية في صفوف أعضائه لاختيار مرشحه للانتخابات، على غرار انتخابات اليمين التمهيدية والتي أسفرت عن اختيار فرانسوا فيون مرشحا للانتخابات.
مانويل فالس الذي ولد في مدينة برشلونة الإسبانية في 13 غشت 1962، من أم سويسرية وأب رسام إسباني من كاتالونيا وحصل على الجنسية الفرنسية العام 1982. دخل باكرا عالم السياسة والتحق بالحزب الاشتراكي الفرنسي في السابعة عشرة من العمر لتأييد ميشيل روكار رئيس الوزراء الأسبق والذي عمل لحسابه بين عامي 1988 و1991.
و يعد فالس واحدا من أهم رموز الجناح اليميني في الحزب الاشتراكي خاصة فيما يتعلق بالمسائل الاقتصادية والأمنية.





ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية